امور يجب القيام بها قبل ركوب الطائرة
سفر
أمور ضرورية قبل الصعود إلى الطائرة!
نشاطات صيفية يمكن القيام بها في جنوب افريقيا
سفر
لمتعة كبيرة في جنوب أفريقيا... قومي بهذه النشاطات!

لرحلة لا تنسى زوري الفنادق المنحوتة في الصخر

الأحد، 08 مايو 2016
فنادق منحوتة في الصخر

هناك فنادق معمرة في الطبيعة وهي منحوتة في صخورها وتجذب السياح اليها من كل مكان في العالم. اليك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة بعض مميزات الفنادق المنحوتة في الصخر وممكان تواجدها.

 

غرف غريبة بتصاميم جنونية في الفنادق!

 

تجذب الفنادق المنحوتة في الصخر الناس من كل مكان في العالم الى منطقة كبادوكيا التركية فيزور المنطقة سنوياً نحو 2.5 مليون سائح لكي يتمتعوا برؤية الصخور المعروفة بمداخن الجنيات. هذه الفنادق منحوتة بالصخور وهي معروفة ببيوت المغارات وتقاوم البرد في الشتاء والحر في الصيف وهناك اماكن أخرى منحوتة في الصخر يعملون على ترميمها.

 

تتراوح كلفة ترميم الغرفة من 5500 دولار الى 550000 دولار وفق ما يود المالك وتستخدم الحجارة الملكية للحفاظ على عبق التاريخ في الفنادق التي ترمم، وكل ترميم يستغرق حوالي شهر الى 3 أشهر كتواجد الحمام التركي والجاكوزي والموقد والمسبح.

 

فيديو: اغرب 10 فنادق في العالم

 

85% من اماكن السكن المحفورة في كبادوكيا تستخدم كفنادق بينما النسبة الاخرى تستخدم كمنازل يفضل السياح أن يسكنوها. وأما من حيث تسميتها بمداخن الجنيات فيعتقد أن الأمر يعود لمعتقدات شعبية قديمة تخبر بأن الجن كان يعيش في كهوف المنطقة وفي صخورها المعروفة بالمداخن وهي نتيجة تفاعل عوامل الطبيعة منذ سنين قديمة ولا سيما احتكاكات الصخور البركانية ومياه الفياضانات والرياح الشديدة.