معلومات لا تعرفينها عن بيرين سات
يوميات المشاهير
إليك بعض ما لا تعرفينه عن بيرين سات
ياسمين صبري
سيرة المشاهير
ياسمين صبري من الصحافة الى التمثيل والنجاح

أمينة خليل... نجمة واعدة في عالم الفن العربي

الخميس، 04 أغسطس 2016
امينة خليل

امينة خليل... نجمة مصرية صاعدة لها العديد من الاعمال الفنية الناجحة التي لاقت استحسان الجمهور العربي. حققت نجاحات كبيرة في فترة قصيرة جداً. لنطلع معاً على مسيرتها الحياتية والفنية في الموضوع التالي.

 

من هن أجمل الممثلات المصريات؟

 

حياتها

 

ولدت النجمة المصرية امينة خليل في ٢٦ تشرين الاول من العام ١٩٨٨، في القاهرة في مصر. وهي تنحدر من اسرة فنية عريقة اذ ان عمها هو الموسيقار يحيى خليل. تخزجت من الجامعة الاميركية في مصر في مجال التمثيل. انتقلت بعدها الى الولايات المتحدة حيث تابعت دراستها في مسرح لي ستراسبرغ. ثم انتقلت بعدها الى جامعة هارفرد ومنها الى موسكو حيث واصلت تخصصها في المجال الفني.

 

بسمة وهبي... بسمة إعلامية في الفضاء العربي

 

مسيرتها الفنية

 

منذ صغرها، ترعرعت امينة خليل على الفن والموسيقى وقد استهواها هذا العالم منذ الصغر، فرغبت بمتابعة تحصيلها العلمي في هذا المجال. وقد ساهم اهلها في تشجيعها على السير في المجال الفني، حيث عمدوا على تسجيلها في دروس رقص الباليه وتعلم الغناء.

مسيرتها الفنية بدأت بشكل فعلي في العام ٢٠١٢، بعد ان لفتت انظار المخرج مروان حامد في احدى الحفلات، فأشركها في مسلسل شربات لوز الى جانب الفنانة المصرية الكبيرة يسرا. وتوالت من بعدها اعمالها الناجحة وجمعت في رصيدها حتى اليوم عشرات الاعمال الفنية التي تنوعت بين المسلسلات والافلام السينمائية.