جزيرة ساموي
سفر
رافقينا في جولة على معالم جزيرة ساموي
جزر سليمان
سفر
جزر سليمان... ملاذ هادئ في احضان الطبيعة

أوزنجول... سحر الطبيعة التركية الريفية

الإثنين، 17 أكتوبر 2016
اوزنجول تركيا

أوزنجول... هي قرية ريفية في تركيا تتميز بالبحيرة العذبة التي تقع في وسكها وحولتها الى منطقة سياحية مميزة في هذا البلد الذي يعتبر من اجمل الوجهات السياحية في الشرق الاوسط. واليوم نتعرف معاً على ابرز مزايا بلدة أوزنجول تركيا في خلال هذا المقال من انوثة.

لهذه الأسباب زوري تركيا في فصل الشتاء

موقع اوزنجول

تقع منطقة اوزنجول في جنوب تركيا، وتتميز ببحيرتها الرائعة والعذبة التي تشتهر باسماك السلمون المنتشرة في ارجائها والتي تشكل ثروة مائية رائعة للمنطقة ككل.

موقع هذه البحيرة على بعد 99 كيلومتراً من مدينة طرابزون، في وسط الجبال المرتفعة ما يمنحها طابعاً رائعاً من الخضار والاشجار المميزة التي تحيط بها ما يمنحها طبيعة خلابة تستقبل السياح فيها ويستمتعون بأجمل المناظر التي تحيط بها.

وعلى سفوح جبال سوجانلي التي تكتشي اللون الاخضر بفعل اشجارها الخضراء المحيطة فيها، يمكن تأمل روعة بحيرة اوزنجول التي يعني اسمها البحيرة الطويلة وتبلغ طول محيطها حوالى 7 كيلومترات في حين يبلغ ارتفاعها حوالى الف ومئتي متر.

لجأ السياح الى هذه البحيرة، وهذه القرية التي تحمل اسم البحيرة ايضاً، للتخييم، حيث خصصت مساحات شاسعة وواسعة منها لاقامة الخيم وتضية الامسية في احضان الطبيعة.

7 معالم سياحية لا يجب ان تفوتوا زيارتها في تركيا

أما اليوم فقد باتت هذه البلدة تحوي العديد من المطاعم المحلية التي تقدم اشهى الاطباق التقليدية التركية، الى جانب مطاعم فاخرة توفر للسياح فرصة الاستمتاع بتأمل معالم البحيرة خلال تناول الغداء أو العشاء. كما يمكن للسياح هواة التنزه في ارجاء الطبيعة، التجول في انحاء الغابات المنتشرة بجوار البحيرة، الى جانب زيارة الجبال وقممها، وسط انتشار ضباب كثيف يمنحها متعة مميزة.