اهمية الروتين اليومي للطفل
امومة
لماذا يجب ان تعتمدي روتيناً يومياً مع طفلك؟
نصائح لمنع شجار الأطفال
امومة
كيف تمنعين شجار أطفالك؟ إليك النصائح!

أي قيم إنسانية تعلّمينها لطفلك؟

الجمعة، 25 أغسطس 2017
قيم انسانية يجب تعليمها للطفل

التربية وتعليم الأولاد تعتبر من المهام الأصعب بالنسبة للوالدين، فالحياة كلها تدور حول ما يعلمانه لأولادهما. وفي هذا المقال من موقع أنوثة، نكشف لك أبرز قيم إنسانية يجب تعليمها للطفل كي تكون شخصيته مبنية بطريقة صحيحة وسليمة.

5 وسائل لتنمية ذكاء الطفل فاتبعيها

 

الصدق والصراحة

من المهم أن تلقّني طفلك الصراحة وقول الحقيقة مهما كان، فهذا الامر يعتبر من أصعب الأمور واكثرها أساسية ليحافظ طفلك على المحبة والود بينه وبين الآخرين، سواء كانوا الأصدقاء أو الأقارب أو غيرهم. فالطفل الصريح يكون محبوباً من الجميع وهو يسير على الطريق الصحيح ويجيد التمييز بين ما هو خطأ وبين ما هو صح.


الإحترام للجميع

أيضاً من القيم الإنسانية التي يجب أن تعلّميها لطفلك هو الإحترام للجميع، فمهما كان سن الشخص الذي يلتقيه الطفل، أو مهما كانت وظيفته، أو شانه الإجتماعي، فإن الإحترام أمر ضروري، فالآخر هو إنسان تماماً مثله ولكن في ظروف مختلفة. وهذه الظروف لا تجعل أي شخص أدنى شأناً من غيره. 


حسن التصرف في الأماكن العامة 

عليك أن توجّهي طفلك إلى حسن اللياقة واللباقة في التصرف في الأماكن العامة، وفي هذا الإطار، عودّي طفلك على الخروج كثيراً إلى الأماكن العامة وعلّميه كيفية التصرف من خلال تقديم القدوة له، فافعلي ما يجب فعله من آداب التحدث والتصرف وآداب المائدة وغيرها. 

طريقتان سهلتان لتعلّمي طفلك طريقة ربط حذائه... اكتشفيهما!

المساعدة والتعاون 

من أفضل القيم الإنسانية التي يمكنك تعليمها لطفلك هي المساعدة وتقديم يد العون والتعاون مع الجميع في كل المجالات، وبهذه الطريقة يظهر الطفل سروره وفرحه في التعامل مع الظروف كلها ومع مختلف الأشخاص المحيطين به. فعلّميه أن يساعد كبار السن والضعفاء والرفاق والأصدقاء، وكل من يطلب منه المساعدة وباستطاعته القيام بذلك.