طرق التعبير عن الحب للطفل
امومة
أظهري حبك لطفلك بطرق بسيطة ولطيفة!
قيم انسانية يجب تعليمها للطفل
امومة
أي قيم إنسانية تعلّمينها لطفلك؟

لماذا يجب ان تعتمدي روتيناً يومياً مع طفلك؟

الخميس، 24 أغسطس 2017
اهمية الروتين اليومي للطفل

ترغب كل أم في أن يتمتّع طفلها بحياة مثالية ومستقرّة. ولكن لا يتحقّق ذلك إلا باعتماد روتين يومي في تربية طفلك. لذا سنطلعك عبر موقع أنوثة على أهمية الروتين اليومي للطفل، تعرفّي عليها من خلال هذا الموضوع.

ثقفي طفلك خلال وجوده في المنزل معكِ!

 

1- يساعد الروتين اليومي في جعل تربية طفلك أكثر سهولة وفعالية، كما يساعد الطفل على الاعتياد على نمط معيّن في المنزل، وعلى التقيّد بشروطك وقوانينك من دون أن ترغميه على ذلك، ما ينمّي لديه شعوراً بالإنتماء إلى الأسرة والمحيط حوله.


2- يمكن أن يخلق الروتين اليومي نوعاً من الهدوء والتوازن في المنزل والحياة العائلية. وذلك سيجعل طفلك مستقراً نفسياً ولا يعاني من صعوبة في إيجاد توازن في شخصيته، حيث يكون كل شيء واضحاً له كي يتمكن من عيش طفولة متوازنة ومستقرّة.


3- يساعد الروتين اليومي الطفل أيضاً على تطوير قدراته ومواهبه، ما يسمح له بالعمل على تطويرها وتنميتها طيلة فترة طفولته. ولكن عليك التنبه إلى أن هذا الأمر لا يمكن أن يتحقّق بسهولة إذا كان طفلك يعيش حياة مضطربة. 


4- كما أن الروتين اليومي ينمّي حس المسؤولية والالتزام في شخصية طفلك. بالإضافة إلى أن الروتين اليومي الذي يساعد الطفل على الإعتياد على اتباع النظام في المنزل، يساعده على الإلتزام بالقوانين في الأماكن الأخرى، كالمدرسة والعمل والمجتمع. 

 

اعتمدي على هذه الألعاب لتنمية مهارات طفلك!

 

5- لا ينعكس الروتين اليومي بشكل إيجابي فقط على طفلك بل ينعكس عليك أيضاً، إذ تصبح حياتك أكثر هدوءاً واستقراراً. وبالتالي تنعمين بحياة عائلية سعيدة قائمة على الاحترام.