نصائح لتربية الاطفال في ظلّ غياب الأب
امومة
كيف تكونين الأم والأب في آن واحد؟
قيلولة الطفل خلال النهار
امومة
لماذا لا يجب ان تتخلّي عن قيلولة طفلك بعد الظهر؟

منذ الولادة... ساعدي طفلك لتكوين شخصيته بهذه الخطوات

الثلاثاء، 11 أبريل 2017
خطوات تكوين شخصية الطفل منذ ولادته

تحتاج تربية الطفل الى الكثير من العناية والاهتمام من قبل الأسر بشكل عام والأمهات بشكل خاص، خصوصاً وان اي أمر قد يحصل مع الطفل يترك نوعاً من التأثير على شخصيته وطريقة تصرفه في المستقبل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة خطوات تكوين شخصية الطفل منذ ولادته، خصوصاً وأن هذا الأمر ضروري لبناء شخصية الطفل الجيّدة.

نصائح اساسية لتربية الأطفال الرضع

خطوات تكوين شخصية الطفل منذ ولادته

 

تشير الدراسات، وكان آخرها تلك التي أجريت في جامعة كامبريدج أن الرضع الذين يحصلون على رضاعة طبيعية يحتاجون الى وقت أطول لكي يستعيدوا هدوءهم بعد انخراطهم في حدث ممتع مقارنة بالذين كانوا يستخدمون الحليب الصناعي. 

هذا من دون أن ننسى أن موقع الطفل في الأسرة يحدد شخصيته، فالطفل الأصغر في العائلة يكون لديه دوماً الميل الى الابتكار والابداع، خصوصاً وان الأم تكون  أكثر إسترخاء لأنها خاضت تجربة الأمومة من قبل، وبالتالي هذا يشجع الصغير أكثر على خوض التجارب الخطرة، والتي تقود بشكل طبيعي إلى الإكتشاف والإبداع.

كيف تعلمين طفلك النظافة الشخصية؟ 

فيما يتعلق بالحياة الإجتماعية، وعلى الرغم من أن المزاج أمر يولد مع الطفل، الاّ أن التجارب التي يمرّ بها الصغير هي التي ستؤثر وتتدخل في تكوين شخصيته، وبالتالي يجب على الأهل العمل قدر الامكان على صقل شخصيته بطريقة جيّدة، والعمل على ضبط مزاجه والتأقلم مع الأجواء التي يكون موجوداً فيها. ومن هنا يجب على الأم السماح للطفل بالانخراط قدر الامكان مع اطفال آخرين، والتفاعل معهم ما يعزز الثقة بالنفس ويقوي الشخصية، لكن ذلك يجب أن يحدث من دون أن تضغطي عليه، بحيث تتركيه يفعل هذا وحده وبرغبة منه.