علاج ثقل اللسان عند الاطفال
امومة
كيف يمكن معالجة ثقل اللسان عند الاطفال؟
اعراض حمل خارج الرحم
امومة
كيف تعلمين أنه حمل خارج الرحم؟

ابعدي طفلك عن الملل وتعلمي كيف تشغلين وقت فراغه

الخميس، 19 مايو 2016
طرق شغل وقت فراغ الطفل

مع اقتراب موعد العطلة الصيفية يزيد وقت الفراغ في حياة الطفل نظراً لانتهاء المدرسة التي كانت تحصل على القسط الكبير من يومه، ولذلك فهو سيحتاج طبعاً الى ملء يومه، بعيداً طبعاً عن الكومبيوتر والتلفزيون، وهنا يقع على عاتق الأم ملء فراغ الطفل بأمور مفيدة، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من طرق شغل وقت فراغ الطفل لتكون عطلته مليئة بالاستفادة والراحة على حد سواء.

 

طرق شغل وقت فراغ الطفل

 

ان اللعب هو من أكثر الأمور التي يمكن أن تملأ فراغ الطفل، لا سيما اذا كانت تلك اللالعاب التي تعمل على اختبار ذكائه ومقدرته على التحكم والتفكير بسرعة، ودائماً بعيداً عن شاشات الكمبيوتر والتلفزيون. اذ يمكن أن تكون هذه اللعب عبارة عن معجون لصنع اشكال مختلفة او اعطائه بعض الأغراض لتوسيع أفكاره وتخيلاته فهذه الأمور كلها مفيدة لتنمية قدراته ومعارفه.

 

كما يمكن للام أن تعطيه وقتاً للرسم من خلال تقسيم ساعات النهار، حيث تزوده بورقة وريشة والوان ماء وتتركه ليلعب في مكان آمن ليستغرق في هذا النشاط ساعات وساعات دون ان يشعر بالملل خاصة إذا خصصت له مائدة صغيرة سطحها سهل التنظيف.

 

احذروا المواد السامة في لعب الأطفال البلاستيكية

 

الا ان هذا كله لا يمنع من ان تسمح الأك لولدها ان يشاهد التلفزيون أو يلعب أمام شاشة الكمبيوتر انما ضمن وقت تحدده هي. كما يجب أن يأخذ الولد قسطاً وافراً من الراحة في خلال اليوم لاسيما بعد الغداء لكي يتمكن من استعادة نشاطه، مع ضرورة التشديد على رفض السهر كلياً حتى ساعات متأخرة من الليل لأن هذا الأمر ليس مفيداً ابداً لصحته.

 

وتجدر الاشارة في الختام الى ان عطلة الصيف لا تعني ابداً الامتناع عن الدرس، بل يجب ان يكون هناك وقت في خلال النهار، لقراءة القصص أو حل الوظائف الصيفية، لكي يستطيع الطفل ان يحافظ على ما اكستبه في خلال العام الدراسي المنصرم.