طرق شغل وقت فراغ الطفل
امومة
ابعدي طفلك عن الملل وتعلمي كيف تشغلين وقت فراغه
تسهيل الولادة وفتح الرحم
امومة
لتسهيل الولادة وعملية فتح الرحم... اتبعي هذه الخطوات

كيف تعلمين أنه حمل خارج الرحم؟

الخميس، 19 مايو 2016
اعراض حمل خارج الرحم

قد تكون اي سيدة معرضة الى ان تصاب الحمل خارج الرحم، خصوصاً وان هذه الحالة شائعة وممكن ان تحصل نتيجة خطء ما في التصاق البويضة بالرحم، الا ان هذا الأمر يترافق مع اعراض كثيرة تشير الى وجود خلل ما، ولذلك نقدم لك عبر موع أنوثة اعراض خارج الرحم.

 

هذه الاسباب يمكن ان تؤدي الى حدوث حمل خارج الرحم

 

أعراض الحمل خارج الرّحم

 

هناك أعراض كثير تدل على وجود حمل خارج الرحم منها:

 

- ان انقطاع الدورة الشهرية يشير الى وجود حمل الا ان عودتها فجأة مع نزيف قوي مع لون الدّم الداكن كثيراً المشابه للون عصير الخوخ يدل الى وجود حمل خارج الرحم وهذا ما يستدعي مراجعة الطبيب فورا.

 

- تشعر المرأة الحامل في بداية فترة الحمل بآلامٍ مستمرةٍ بجانبٍ واحدٍ من الحوض أو أسفل البطن، وهذا ما يستدعي مراجعة سريعة للطبيب ايضاً لأنه مؤشر الى وجود أمر غير طبيعي.

 

- ان استمرار الحمل خارج الرحم لفترة طويلة من دون تشخيص سيؤدي الى نتائج سلبية على صحة المرأة التي ستصاب بأعراضٍ كثيرةٍ ناتجة عن تقطّع قناة فالوب، تكون شبيهة الى حد كبير باعراض التسمم، مثل: الشّعور بالإغماء والدّوخة مع التّعرق الشّديد، وحدوث إسهال وعسر في الإخراج، والشّعور بألم أعلى الكتفين.

 

- ان الشّعور بالغثيان والتقيؤ وتغيّر واضح في مزاج المرأة وتدهور صحة المرأة الحامل هي من الدلالات الواضحة ايضاً لاحتمال حدوث حمل خارج الرحم، كما انها ستكون معرضة لاضطرابات في البصر، وفقدان للوعي واصفرار في لونها وتعرق دائم.

 

المزيد من المعلومات عن أعراض الحمل خارج الرحم

 

- تصاب المرأة بتضخم في حجم الثّدي وتظن بأنّ هذه الحالة عادية نتيجة الحمل، وهنا يُنصح غالباً بمراجعة الطّبيب عند حدوث تضخّم وألم في الثّدي حيث قد تكون هذه عرضيّة للحمل خارج الرّحم.

 

- يتعرّض الرّحم إلى تغيّر واضح في حجمه، وهذا التّغير لا يلائم ويتناسب مع سِن الحمل وهذا يدل ايضاً على وجود حمل خارج الرحم.