سنتوسا
سفر
راحة واستجمام في احضان جزيرة سنتوسا
طبرقة السياحية
سفر
تمتعي باروع اجازة في مدينة طبرقة التونسية

اختاري الاحساء لسياحة غنية ومميزة

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016
السياحة في الاحساء

كيف تنقسم السياحة في الاحساء وما هي أجمل الأماكن التي يمكنك أن تتوجهي اليها هناك؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أجمل الأماكن السياحية التي ينصح بزيارتها عند السياحة في الاحساء لأنها متنوعة من حيث ما تقدمه للسائح فيها فتعرفي اليها اليوم معنا بشكل مفصل وقرري أي من الأمكنة تريدين ان تزوري.

أبها السعودية... عاصمة السياحة العربية لعام 2017

قرية الاحساء الأثرية

 

هذه القرية كانت مزرعة ومن ثم تحولت الى ما هي عليه اليوم من قرية تراثية تعد من أبرز المعالم التي تعبر عن صورة الاحساء القديمة وتجذب اليها الأدباء والفنانين الذين يبحثون عن التراث القديم.

بحيرة الأصفر

 

تقع هذه البحيرة في شرق مدينة العمران وهي مكان مميز للذين يقصدون الاستجمام والهدوء وهي مزروعة بالنخيل وتحمل مناظر خلابة ما بين الرمال المنتشرة حولها.

أسواق القرية الشعبية

 

تعد هذه الأسواق من أكبر الأسواق التجارية في المنطقة الشرقية وموقعه مميز ويقصده الكثير من السياح لشراء الذهب والمجوهرات والأعمال التراثية والفنية الى جانب الحلويات والمكسرات والحرف اليدوية مع الأماكن المخصصة لبيع المفروشات والأثاث وهناك سوق مخصص للنساء.

تعرفي بالصور الى اهم مزارات اسلامية في السعودية

عين الجوهرية في الاحساء

 

تدر هذه العين الماء العذب وهي مشهورة بشكل عالمي وشكلها بيضاوياً كبيراً وهي من أبرد العيون في الاحساء ويمكن السباحة فيها مع أخذ أكثر درجات الحيطة والحذر.