العناية بالجسم بعد الولادة
امومة
اعتني بجسمك وتنعّمي بمرحلة ما بعد الولادة!
نصائح تساعد الطفل على التحدث بسهولة
امومة
5 نصائح ليتحدث الطفل بسهولة

4 أمور يجب التركيز عليها عند اختيار سرير الاطفال

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016
افضل سرير للاطفال

ان أول الأمور التي تسعى الأم الى تقديمها الى طفلها، هي الراحة المطلقة، والتي لا يمكن الحصول عليها من دون ان تؤمن له السرير المناسب، الذي يسمح له النوم بكل راحة. وعلى الرغم من ان السرير هو أول ما يجعل الاهل يتوقون شوقاً لرؤية طفلهما نائماً فيه، وعلى الرغم من ان هذا الأمر يجب أن يتم اختياره بشكل دقيق الا انه يجب أن يكون مريحاً ايضاً للطفل، ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي ستساعد في اختيار أفضل سرير للاطفال.

إليك لائحة بأحلى العطور لأطفالك!

نصائح لاختيار أفضل سرير للاطفال

 

- المهد: ان هذا السرير، ذو الحاملين على الجانبين هو اول سرير يجب أن يتم تأمينه للطفل، لا سيما في الأيام الأولى بعد الولادة، لحمايته وهو بجوار الأم، ولذلك فهو يجب أن يكون مصنوعاً من هيكل حديدي مغطى بكسوة من القماش، وينصح بالابتعاد عن السرير المصنوع من القش كونه قد يساهم في نمو الحشرات فيه.

- السرير الرئيسي: يعد هذا السرير اكثر الاسرة التي يجب التشديد على جودتها في مرحلة الشراء، لا سيما وان الطفل سيقضي وقتاً طويلاً فيه، وحتى سن الثلاث سنوات، ومن هنا يجب على الاهل اختياره من الخشب القوي، مع ضرورة ان تكون جوانبه مرتفعة، مع ضرورة استخدام الوسائد المبطنة التي تثبت باستخدام شرائط حول قضبان السرير؛ لحماية الطفل من التخبط.

- الحواجز: عن شراء السرير الرئيسي يجب على الاهل الانتباه الى نقطة اساسية جداً في هذا الاطار، وهي ضرورة وجود حواجز متحركة من الجانبين، من السهل فكها، مع ضرورة ان تكون محمية بطبقة من السليكون لتفادي قضمه للخشب أو القماش أثناء التسنين.

موديلات مبتكرة لمغاسل للاطفال

- السرير الشبك: اذا اخترتي أن يكون سرير طفلك من الشبك لا من الخشب فيجب الانتباه عندها الى فتحات الشبك، وعدم حدوث أي تمزق أو ثقوب في السرير، خوفاً من توسع الفتحات وبالتالي سقوط الطفل.