افضل نظام غذائي بعد الولادة
امومة
هذا هو افضل نظام غذائي بعد الولادة... اتبعيه بالخطوات!
6 نصائح ستساعدك على تقوية شخصية طفلك… تعرّفي عليها!
امومة
6 نصائح ستساعدك على تقوية شخصية طفلك... تعرّفي عليها!

هكذا تحسبين وزن طفلك بالشكل الصحيح!

الخميس، 29 يونيو 2017
حساب الوزن المثالي للاطفال

تهتم كل أم بمعرفة الوزن المثالي الذي يجب أن يتمتع به طفلها، وإن كنت بدورك مهتمة بذلك، نحن اليوم من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية حساب الوزن المثالي للاطفال. 

 إليك لائحة بأحلى العطور لأطفالك! 

كم يبلغ الوزن الطبيعي لأي طفل؟

وزن الطفل الطبيعي عندما يولد يكون ما بين 3 الى 3.5 كيلوغرامات ومن الممكن أن يبلغ في الكثير من الأحيان 4 كيلوغرامات. يزداد وزن الطفل في الأشهر الأربعة الأولى لقرابة الكيلوفرام والنصف. مع عمر الـ6 أشهر يصل وزن طفلك الى ما حوالي الـ7 كيلوغرامات.

عندما يتم طفلك الشهر الثامن يزيد كيلوغراماً واحداً فيصبح ثمانية كلغ. في الشهر التاسع في الكثير من الأحيان تقل زيادة وزن الطفل لما يقارب الـ200 غرامات الى أن يصل وزنه الى 10 كيلوغرامات. في السنة الأولى من العمر يجب أن يكون وزن الطفل على الأقل 10 كيلوغرامات. بعد عمر السنة يزداد الوزن حوالي الـ4 كيلوغرامات بالسنة. في عمر السنتين على وزن الطفل أن يصبح 4 أضعاف الوزن عند الولادة. 

 تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

كيفية حساب الوزن المثالي للاطفال

على وزن الطفل أن يكون متناسباً مع عمره وطوله لذلك ولكي تعلمي الوزن المثالي للطفل وفق عمره أن تضربي عمر طفلك باثنين ومن ثم تجمعي المجموع مع الرقم 8 فتحصلين على وزن مثالي له. إن كنت تحبين معرفة الطول المناسب للطفل عليك أن تضربي عمر الطفل بالرقم 5 ومن ثم تجمعي المجموع بالرقم 80 فتحصلين على طول طفلك. 

من الجدير بالذكر أنه من واجبك أن تراقبي وزن طفلك وطوله لتعلمي أن كان ينمو بشكل طبيعي فتكون عملية نمو طفلك بالطول والوزن طبيعية خلال مراحله العمرية المتعددة.