نصائح ذهبية لتواجهي مشكلة فقدان الشهية خلال فترة الحمل!
امومة
نصائح ذهبية لتواجهي مشكلة فقدان الشهية خلال فترة الحمل!
حساب الوزن المثالي للاطفال
امومة
هكذا تحسبين وزن طفلك بالشكل الصحيح!

هذا هو افضل نظام غذائي بعد الولادة... اتبعيه بالخطوات!

الخميس، 29 يونيو 2017
افضل نظام غذائي بعد الولادة

على الرغم من أنكِ تسعين الى التخلّص من الدهون المتراكمة في جسمكِ نتيجة الحمل، الاّ انك في الوقت عينه تخشين من تخفيف الفيتامينات التي يمكن ان تنتقل منكِ الى رضيعكِ خصوصاً اذا ما كنت تركزين على الرضاعة الطبيعية لتغذية طفلك.

وما بين هاتين النقطتين قد تجدين نفسكِ محتارة حول أفضل نظام غذائي بعد الولادة يمكن اتباعه للحصول على النتائج المرجوة من دون حرمان الطفل من الغذاء. ولذلك سنساعدكِ عبر موقع أنوثة حيث سنقدم لكِ مجموعة أفكار يمكنكِ التركيز عليها في خلال وجباتك اليومية للعودة الى الوزن المثالي. 

نصائح لتعتني بجسمك بعد الولادة 

افضل نظام غذائي بعد الولادة

يمكنكِ أن تتناولي على الافطار كوباً من اللبن الدافئ المحلي بملعقة من العسل، مع رغيف أسمر وبيضتين مسلوقتين أو ملعقتين كبيرتين من الفول، مع ثمرة فاكهة كبيرة، أو يمكن تناول 7 تمرات مع كوب من الزبادي أو اللبن الرائب.

ومن بعد الافطار بنحو ساعتين يمكنكِ تناول حفنة من المكسرات كونها تحتوي على الكثير من الفيتامينات الضرورية لصحتك وصحة رضيعك، أو حوالى 3 حبات من الفواكه أو حتى كوب كبير من العصير الطازج غير المحلى.

أما وجبة الغداء فيجب أن تتضمن إضافة الى طبق السلطة الخضراء، فنجان كبير من الشوربة، أو ربع دجاجة مشوية، أو قطعتين من اللحم المشوي، أو حتى سمكة كبيرة مشوية مع صحن خضار مطبوخ و5 ملاعق كبيرة من الأرز أو رغيف خبز أسمر صغير أو 5 ملاعق كبيرة من المكرونة أو قطعة من المكرونة بالبشاميل.

وما بين الغداء والعشاء يمكن تناول الجزر مع كوب من الزبادي، أو صحن من السلطة مع قطعة جبن قريش كبيرة، او حتى يمكن تناول ثمرتين من الفاكهة مع كوب كبير من اللبن الرائب.

ما الحل للتخلص من إسوداد البشرة بعد الولادة؟ 

أما وجبة العشاء فيمكن أن تتضمن بيضلة مسلوقة مع صحن سلطة خضراء و½ رغيف خبز أسمر مع كوب زبادي، أو قطعتين من الجبن مع صحن سلطة خضراء و½ رغيف أسمر، ويمكنكِ أن تتناولي أيضاً 3 حبات من الفواكه مع كوبين من الزبادي.