طرحة العروس | طرحات عرايس
زفوها
هكذا تختارين طرحة زفافك
منظم حفلات الزفاف
زفوها
في زفافك أطلبي مساعدة منظم الافراح

فرقة موسيقية او DJ في حفل زفافك؟ تابعي نصائحنا

الخميس، 11 سبتمبر 2014
اختيار موسيقى حفل الزفاف

إن التحضير لزفافك يتطلب منك الكثير من الوقت والتفكير من أجل أن يكون كل شيء متناسقاً مع بعضه. من هنا فإن اتخاذ القرار المناسب بشأن استخدام فرقة موسيقية في زفافك للموسيقى الحيّة يتطلب منك أن تأخذي في عين الاعتبار نقاط عدة نعرضها لكِ تالياً:

 

1-قومي بالأبحاث اللازمة: إن تنظيم الموسيقى أساسي في كل حفلة زفاف إذ أنها تؤثر على الجو العام وتحدد مدى استمتاع المدعوين بالحفلة. لذلك ننصحك بالقيام بالأبحاث اللازمة عبر المواقع الالكترونية وسؤال بعض الأصدقاء أو زيارة الاختصاصيين في هذا المجال حتى تتمكني في النهاية من انتقاء ما يناسبك سواء قررت استخدام فرقة موسيقية أو الاكتفاء بمنسق الأغاني، لكن في الحالتين ننصجك باستخدام أشخاص لديهم خبرة كافية في المجال.

 

2-موضوع الوفاف أولوية: إن الموضوع اللعام الذي اخترته لزفافك يؤثر غالبية الوقت على إمكان اختيار الفرقة الموسيقية حتى تعزف في زفافك. حتى أن نوع الموسيقى التي يمكن أن تعزفها الفرقة يجب أن يكون أيضاً متناسقاً مع الموضوع.

 

3-الميزانية المخصصة لها: لدى التفكير في استئجار فرقة موسيقية عليك الأخذ في عين الاعتبار الميزانية المخصصة لهذا الموضوع. فكلفة استخدام منسق أغانٍ أقل من استئجار فرقة موسيقية التي تختلف تكلفتها بحسب عدد أعضائها والوقت الذي سيقومون بإحيائه في الحفلة والأسبوع واليوم وفي أي وقت من السنة.

 

المزيد من النصائح حول التحضير لزفافك

 

ومن ناحية المقارنة بين الفرقة الموسيقية والـ"دي جي" (DJ)، فالموسيقى الحيّة يمكن ان تعطي جوّاً جميلاً خلال سهرة الزفاف، خصوصاً أنّ المدعوين يتفاعلون معها اكثر. لكن نلفت انتباهك الى أنّ الفرقة يمكن ان تكون متخصصة بنوع معين من الموسيقى في حين تبحثين عن التنوع في موسيقى الحفل، لذا ركّزي على هذه النقطة تحديداً لتجدي الخيار الانسب لكِ.