كيفية تنظيف المنزل اثناء الحمل
امومة
نظّفي منزلك اثناء الحمل... ولكن!
كم مل من الحليب يحتاج الرضيع
امومة
كم مللتر من الحليب يحتاج طفلك الرضيع؟

عند تحميم طفلك الرضيع... لا تقعي في هذه الاخطاء!

الثلاثاء، 13 يونيو 2017
اخطاء يجب تجنبها عند تحميم الطفل الرضيع

تحميم طفلك يمكن أن يكون من المهمّات الصعبة بالنسبة لكِ، فأنت تقلقين من أن تسبّبي أي أذى له. ولكي تحميه تماماً وتكوني مطمئنة، اكتشفي معنا ابرز الاخطاء التي يجب تجنبها عند تحميم الطفل الرضيع.

تعلمي كيفية تنظيف أنف الرضيع 

- تقع الأمهات في الكثير من الأحيان بخطأ عدم تحضير الملابس قبل وقت الاستحمام كما تنسى الأم أحياناً تحضير الفوطة وأدوات الاستحمام وهذه الخطوة تنعكس سلباً على صحة طفلك وعلى حياته. من أجل أن تخرجي لتجلبي ما نسيت إحضاره في بادئ الأمر الى الحمام ستضطرين الى ترك طفلك بمفرده ومن الممكن أن يفتح الماء الساخن فيحرق نفسه كما قد يؤذي نفسه بأدوات الاستحمام. أما من الناحية الصحية فقد يتعرّض طفلك لنزلة برد بسبب بقائه عارياً في الحمام لفترة من الوقت. 

- لا تحسبي أن عدم تخصيص أدوات استحمام للطفل هو أمر عادي ولا يتطلب القلق، بل على العكس إعلمي أنه من بين اخطاء عديدة يجب تجنبها عند تحميم الطفل الرضيع. ليفة استحمام الأهل لا يجب أن تستخدم على الرضيع لأنها قد تنقل أي نوع من البكتيريا اليه بخاصة أن نسبة المناعة في جسمه صعيف. لذلك خصصي لطفلك أدواته الكاملة من ليفة الى مقص أظافر...

- لا يجب على الأم أن تغسل شعر طفلها بالشامبو المخصص للكبار لأنه قد يسيل على بشرة الطفل ويسبب لها التهيّج أو الاحمرار، الى جانب ذلك لا تنسي خلال الاستحمام أن تضبطي الماء قبل وضعه على جسم طفلك لأنها إن وضعت فوراً على الرأس والجسم وكانت ساخنة ستكون مؤذية للجسم. 

6 نصائح للعناية باظافر الرضيع

- لا تنسي ترك الصابون على جسم الطفل لفترة طويلة لأنه قد يسبب الإلتهاب مع مشاكل جلدية كبيرة ولا تحسبي أن هذا الأمر سيعزز من نظافته.