حماية الشعر من التساقط تحت الحجاب
اطلالة ومكياج
اذا كنت محجبة اتبعي هذه الخطوات لحماية شعرك
سبراي لطلاء الاظافر
اطلالة ومكياج
السبراي... أحدث صيحات طلاء الأظافر

ما هي اشهر رجيمات فعالة لعام 2015؟

الخميس، 03 ديسمبر 2015
اشهر رجيمات فعالية في العام 2015

تعتبر الرجيمات من أكثر الأمور المطلوبة في ايامنا هذه بسبب الاتجاه المتزايد نحو زيادة الوزن والسمنة. ومن هنا بات اخصائيو التغذية يقدمون العديد من انواع الحميات مع طرق مختلفة لاتباعها لاعطاء النتائج المرجوة باقل فترة ممكن وباقل عناء للشخص. وقد برزت في العام 2015 أنواع عدة من هذه الحميات الغذائية التي سنعرضها في هذا الموضوع من موقع انوثة.

 

- الرجيم النباتي المرن: يناسب النساء اللواتي يرغبن بنظام صحي دون فرض الكثير من القواعد، يعتمد بشكل أساسي على البروتين النباتي والخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة ويسمح باستهلاك منتجات الألبان كمنتج حيواني دون اللحوم والبيض.

 

اليكم رجيم فعال لخسارة الوزن دون رياضة

 

- ريجيم إيكواتكنز (Eco Atkins): هذا الرجيم يعتمد على الحمية النباتية منخفضة الكربوهيدرات التي تساعدك على خسارة حوالي 4-5 كيلوجرام من الوزن في الشهر وفي نفس الوقت تحافظ على الصحة، وقد ثبت أن العديد من الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تساعد على تحسين خسارة الوزن. كما أن الوجبات الغذائية التي تحتوي على قيمة عالية من البروتينات النباتية والزيوت النباتية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الكولسترول السيء.

 

- رجيم الطعام الخام (Raw Food Diet): يعتمد هذا النظام على تناول الأطعمة غير مطهية أي في صورتها الطبيعية الخام، مع الامتناع عن تناول الأطعمة المعالجة أو المعدلة وراثياً. وتكمن فكرته في تناول الأطعمة ونيل فائدتها بعيداً عن الطهي الذي يفقدها معظم الفيتامينات الغذائية التي تحتوي عليها، وهو نظام مناسب للنباتيين والراغبين في خفض الوزن بسرعة.

 

- رجيم بريتكن (Pritkin Diet): يعد هذا الريجيم من الأنظمة السريعة في إنقاص الوزن على الرغم من أنه نظام قاسٍ أو صارم، لذا يفضله الكثيرون، ويركز على خفض السعرات في الطعام وتناول كل ما يشعر بالشبع الكامل مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.

 

- رجيم الصوم المتقطع: يعتمد هذا النظام على تناول الطعام بشكل طبيعي لمدة 5 أيام، والصيام يومين في الأسبوع، يسمح في خلالها بتناول الفواكه في صورتها الطبيعية أو عصائر بدون سكر لمرة واحدة في اليوم.

 

رجيم العنب... إخسري ٣ كيلوغرامات خلال ٣ أيام

 

- رجيم دوكان (Dukan Diet): هذا الرجيم كان رائجاً من عدة سنوات لفعاليته العالية، وفي العام 2015 حصد المزيد من النجاحات والاهتمام. ويرتكز هذا الرجيم على مراحل عدة إذ يعتمد الشخص في المرحلة الأولى على تناول البروتينات النباتية والحيوانية مع الإكثار من الماء وملعقة من نخالة الشوفان. ثم تأتي المرحلة الثانية وفيها يتناول الشخص بعض الخضراوات في 5 أيام من الأسبوع. أما المرحلة الثالثة فعادة ما يتم الحفاظ على الوزن وهو يعتبر شبيه برجيم اتكنز لكنه يسمح ببعض الدهون البسيطة إذ يسمح بتناول الجبن مثلاً.