الم الورك للحامل
امومة
هل يحتاج الم الورك عند الحامل الى علاج؟
البواسير والحمل
امومة
البواسير مشكلة قد تواجهك خلال حملك فانتبهي!

اعراض يمكن ان تلاحظيها وتشير الى الحمل بتوأم

السبت، 31 ديسمبر 2016
اعراض الحمل بتوأم

تشير الكثير من الدراسات الى ان اعراض الحمل تتشابه في كثير من الاحيان، سواء اكانت الأم حاملاً بتوأم أو بطفل واحد، الا انه في كثير من الاحيان تعاني السيدات الحوامل بتوأم ال كثير من الاعراض الأخرى والتي تكون في بعض الاحيان أقوى من اعراض الحمل بطفل واحد. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن اعراض الحمل بتوأم مع ضرورة الاشارة الى نقطة أساسية في هذا الاطار الى ان الطبيب هو الشخص الوحيد المخول تأكيد الحمل بتوأم أو بطفل واحد، والاعراض التي سيتم ذكرها لاحقاً قد تكون هي نفسها اعراض الحمل بطفل واحد.

كيف يمكنك الحمل بتوأم؟

أعراض الحمل بتوأم

 

لعل أول الأمور التي تشير الى امكانية ان تكون الأم حاملاً بتوأم هو تحليل الحمل المنزلي، الذي يعطي نتيجة قوية على الرغم من مرور يوم أو يومين على انقطاع الدورة الشهرية، لا سيما وان الحمل بتوأم يؤدي حتماً الى ارتفاع مستوى هرمون الحمل في جسم المرأة بشكل كبير، ما يؤدي الى ظهور النتائج الايجابية للحمل في وقت مبكر جداً وبدقة كبيرة.

الا ان الاعراض لا تقف عند هذا الحد، بل ان المرأة الحامل بتوأم قد تعاني من  زيادة كبيرة بالوزن ومنذ الفترات الأولى من الحمل، على الرغم من ان اعراض الغثيان والتقيؤ واليت رتافق العديد من الحوامل قد تكون اكبر واقصى في حال الحمل بتوأم من الحمل بجنين واحد.

كما تشير الكثير من الابحاث والدراسات الى نقطة مهمة جداً تكون مؤشراً قاطعاً الى الحمل بتوأم وهي ان الأم ستشعر بحركة الجنين في فترة مبكرة من الحمل، اضافة الى انتفاخ رحم الأم وزيادة حجمه بصورة أكبر من الأمر المعتاد من اي حمل بجنين واحد.

في هذه الحالات لا يمكنك الولادة طبيعياً عند حملك بتوأم

ومن الاعراض ايضاً، الإقبال على تناول وجبات متعددة من الطعام أكثر من السابق، الذهاب لدورة المياه والحاجة للتبول بشكل متكرر وبفترات قريبة، الا انه يبقى التصوير بالموجات فوق الصوتية اذلي يجريه الطبيب النسائي يبقى الدليل القاطع الذي يؤكد على الحمل بتوأم.