سدادة الرحم
امومة
ماذا يعني سقوط سدادة الرحم؟
تهذيب الطفل
امومة
4 طرق سهلة تساعدك على تهذيب طفلك

هل أنت حامل بتوأم؟ اليك أكثر المشاكل شيوعاً في هذا الحمل

الإثنين، 19 سبتمبر 2016
اكثر المشاكل شيوعاً لدى الحمل بتوأم

من المهم أن تعلم المرأة الحامل إن كانت معرضة لأية مضاعفات أم مشاكل خلال حملها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اكثر المشاكل شيوعاً لدى الحمل بتوأم.

اتبعي هذه النصائح للعناية بالتوأم

- من اكثر المشاكل شيوعاً لدى الحمل بتوأم هي الولادة المبكرة لأن المرأة التي تحمل بتوأم تمر بارتفاع في ضغط الدم وهذا الامر ينطبق في ربع حالات الحمل مقارنة ب 5 الى 6 في المئة من حالات الحمل الأخرى.

- قد تمر المرأة الحامل بتسمم الحمل والذي يظهر في حوالي 7 في المئة من الحالات بشكل عام وقد يصل احتمال حدوثه الى ما يقارب الثلاثة أضعاف هذا الرقم إن كانت حامل بتوأم.

- في الكثير من الأحيان تمر المرأة الحامل بانفصال المشيمة وهي حالة خطرة تنفصل فيها المشيمة عن جدار الرحم قبل أن يولد الطفل وترتبط هذه الحالة بسوء التغذية والتدخين ويقل حدوثها إن اتبعت المرأة نظاماً غذائياً جيداً.

كيف يمكن تنظيم نوم الطفل التوأم؟

- في حالات الحمل بتوأم قد لا ينمو أحد الطفلين التوأم بالمعدل المطلوب ما قد يؤدي الى مضاعفات المخاض والولادة ولكن ولو ولد التوأم بحجم صغير قد يكونون أصحاء تماماً.

- من المشاكل النادرة عند الحمل بتوأم يشارك أحد الطفلين أخاه بالدم الذي يتلقاه وهي من المضاعفات النادرة التي تعد خطيرة في بعض حالات الحمل.