اعراض الحمل بتوأم
امومة
اعراض يمكن ان تلاحظيها وتشير الى الحمل بتوأم
السبانخ للحامل
امومة
السبانخ طبق أساسي يجب أن يكون على طاولة الحامل

البواسير مشكلة قد تواجهك خلال حملك فانتبهي!

السبت، 31 ديسمبر 2016
البواسير والحمل

تتنوع المشاكل الجسدية التي قد تواجه المرأة خلال حملها ومن بينها نذكر اليوم لك من خلال هذا المقال من موقع أنوثة البواسير والحمل وكيفية معالجتها.

عالجي بواسير الحمل بهذه الطرق

أعراض البواسير خلال الحمل

البواسير خلال الحمل مؤلمة جداً وألم البواسير أسوأ ألم بعد حركة الأمعاء خلال الحمل وأبم البواسير حاد وآلام متقطعة في منطقة الشرج. تعاني المرأة الحامل من البواسير خلال الحمل وتكتشفها من خلال لون الدم على المسح مع ورق التواليت أو على سطح البراز، هذا وتشعر المرأة بحرقان مع حكة حول فتحة الشرج مع بصمة الجلد أو انتفاخ حول فتحة الشرج.

أسباب ظهور البواسير خلال الحمل

تظهر البواسير خلال الحمل ولكنها تكون قد تطورت بشكل بطيء مع مرور الأيام والبواسير تزيد في خلال فترة الحمل مع زيادة حجم الدم في الجسم مع زيادة الضغط في المستقيم أو بسبب معاناة الحامل من الإمساك، الى جانب ذلك يمكننا التحدث عن العوامل الوراثية أيضاً. إن جلوس المرأة الحامل على الأسطح الصلبة لفترات طويلة مع الوقوف لفترات طويلة يساهم في تعزيز نمو البواسير. يبقى الإمساك خلال الحمل من أشهر أسباب الإصابة بالبواسير لذلك يجب على الفور استشارة الطبيب حوله لتحاشيه من خلال تغيير عادات الأمعاء بالسوائل والأطعمة المخصصة لتسهيلها.

تنبهي الى هذه الطرق التي تخفف عنك الم البواسير بعد الولادة!

علاج البواسير

من المهم علاج البواسير خلال الحمل من خلال كمادات من الماء الساخن أو من خلال أدوية تجلس المرأة فيها وتجلب من الصيدلية الى جانب الكريمات التي تطبق في مكان الألم...من الجدير بالذكر أنه ولمعالجة البواسير بالطريقة الصحيحة يجب أن تتحدث المرأة الى طبيبها المعالج لأنها خلال الحمل لا تستطيع أن تتناول أي دواء من دون مراجعته.