نشاطات تعزز قوة التركيز عند الطفل
امومة
قومي بهذه النشاطات مع طفلك لزيادة تركيزه
تغيرات تحدث للون بشرة الرضيع
امومة
احذري أسباب تغير لون البشرة عند طفلك

كيف يجب تجنب البواسير أثناء الحمل؟

الأحد، 27 مارس 2016
البواسير والحمل

البواسير أوردة وسيعة منتفخة في أو حول المستقيم والشرج السفلي. يمكن لأي شخص أن تتشكل لديه البواسير فلا يقتصر وجودها على فترة الحمل. وتحدث البواسير أثناء الحمل لأن الهرمونات تسبب استرخاء الأوردة، إضافة الى عوامل أخرى سنقدمها عبر موقع أنوثة مع سبل تجنبها للتمتع بفترة الحمل من دون اي مضايقات.

 

خطوات بسيطة للتخلص من البواسير اثناء الحمل

 

كيف تظهر البواسير أثناء الحمل ؟

 

البواسير لا يظهر ألمها بين عشية وضحاها، ولكنها تتطور ببطء وهي شائعة أثناء الحمل بسبب زيادة حجم الدم، وزيادة الضغط في الشرج بسبب ثقل الحمل والإمساك. وتلعب العوامل الوراثية دورها ايضاً اضافة الى الجلوس على الأسطح الصلبة لفترات طويلة من الزمن، رفع الأحمال الثقيلة وكذلك الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة يمكن أن يسهم أيضا في تطوير البواسير.

 

أسباب حدوث البواسير أثناء الحمل

 

- زيادة حجم الرحم أثناء الحمل تسبب الضغط على الأوردة فى منطقة الحوض، مما يسبب اتساعها وتورمها.

 

- الإمساك وهو أيضا مشكلة شائعة أثناء الحمل يمكن أن يسبب البواسير.

 

- زيادة هرمون البروجسترون أثناء الحمل يسبب ارتخاء جدران الأوعية الدموية، فيجعلها تنتفخ وتتورم بشكل أسهل، وأيضا هذا الهرمون يبطء من حركة الأمعاء، فيزيد من حدوث الإمساك الذي هو بدوره يؤدي إلى البواسير أيضاً.

 

كيف يمكنك تجنب الإصابة بالبواسير أثناء الحمل؟

 

- تجنبى الإمساك عن طريق الإكثار من الألياف وشرب السوائل والمياه مع المواظبة على ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة.

 

البواسير يمكن أن تعيق الحياة الجنسية

 

- لا تترددي أو تنتظري عندما تشعرين بالرغبة فى الذهاب إلى الحمام، وبخاصة عند زيادة حركة الأمعاء، وفي الوقت نفسه لا تطيلي الجلوس على المرحاض، لأن هذه الجلسة تسبب ضغطاً على هذه المنطقة.

 

- تجنبي الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة، وإذا كان عملك يتطلب منك الجلوس لفترات طويلة، فينبغي عليك المشي فى المكان لبضع دقائق كل ساعة.