نوم الطفل على بطنه
امومة
هل نوم الطفل على بطنه مفيد؟
نصائح لحماية الاطفال من الامراض المعدية
امومة
4 نصائح مهمة لتحمي طفلك من الامراض

ماذا يجب أن يأكل الطفل في الشهر الثامن؟

الجمعة، 09 ديسمبر 2016
تغذية الطفل في الشهر الثامن

يحتاج الطفل الى الكثير من التغذية لا سيما عندما يبدأ في تناول المأكولات الصلبة الامر الذي يدفع الامهات الى البحث جاهدات الى افضل الأمور والتغذية التي تساعد في زيادة النمو عند الاطفال. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة اعطاء الطفل دوماً الاطعمة المدعمة بالحديد، مع ضرورة العمل على تعويد الطفل على مذاقات وتراكيب جديدة مختلفة من جميع مجموعات الهرم الغذائي. فكيف يجب أن تكون تغذية الطفل في الشهر الثامن؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

تغذية الطفل في الشهر الثامن

 

ان أول ما يجب على الأم الانتباه له في هذا الشهر من عمر الطفل، هو ضرورة العمل على تغيير النظام الغذائي المتبع من خلال شهرين اذ يجب العمل على ادخال اللحم أو الدجاج ومزجه مع بعض الخضروات للحصول على طعام صحي للطفل وتعويده على تناول الوجبات العائلية. كما يجب التركيز على ضرورة عدم اضافة الملح أو السكر أو العسل أي محليات أخرى إلى طعام طفلك ولا تدخلي حليب البقر إلى نظامه الغذائي حتى يبلغ عامه الأول، فهذه الأمور ستساعده على زيادة حصته من الفيتامينات والمعادن.

ولكي تعرفي ما هي افضل الوصفات التي يجب ان تقدم الى الطفل في هذا السن سنقدم لك مجموعة منها:

- عند الاستقاظ من النوم، يمكن اعطاءه حليب سواء طبيعي او اصطناعي، على ان يتبعه وجبة من أرز الأطفال الممزوج بالحليب أو ومهروس الخضار والفاكهة بحسب اختيارك. كما يمكن البدء بإعطائه الأطعمة التي يمكن تناولها باليد.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

- أما وجبة الغداء فيحب ان تحتوي على البقوليات واللحوم، التي تحتوي على البروتين والحديد مهروساً مع الخضار المفضلة لدى طفلك الجزر، البطاطس أي البطاطا، ومنتجات الحليب والألبان، مثل الجبن والزبادي أو اللبن الرائب.

- بعد الظهر يمكن تقديم الفواكه المهروسة مع قطع البسكويت، وفي المساء الحليب سواء اكان طبيعياً او اصطناعياً.