اسرع طريقة لتنزيل الحرارة عند الاطفال
امومة
ما هي اسرع طريقة لتنزيل الحرارة عند الاطفال؟
تغذية الطفل في الشهر الثامن
امومة
ماذا يجب أن يأكل الطفل في الشهر الثامن؟

هل نوم الطفل على بطنه مفيد؟

الجمعة، 09 ديسمبر 2016
نوم الطفل على بطنه

هل يمكن للطفل أن ينام على بطنه؟ وهل هذه الوضعية تعود عليه بنتائج سلبية أو ايجابية؟ هذه الاسئلة التي تطرحها العديد من السيدات في مسعى لمعرفة ما هي أفضل وضعية نوم لاطفالهن سنحاول الاجابة عنها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لنقدم كل ما هو جيد لطفلك، ليتمتع بنوم هنيء.

ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

فوائد نوم الطفل على بطنه

 

تشير الكثير من الدراسات الى ضرورة عدم ترك الطفل ينام على ظهره لأن هذا الأمر يؤدي الى وجود انحرافات في الرأس، اضافة الى بعض التشوهات في رأس الطفل نتيجة الضغط المستمر عليها، نتيجة استلقاء الطفل على ظهره لفترة طويلة. ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة ترك الطفل ينام على بطنه نظراً لما قد يتركه هذا الأمر من فوائد على صحة الطفل ومنها:

- انحراف الرأس: ان أول الأمور التي تفيد الطفل في النوم على بطنه هو منع حدوث ظاهرة انحراف الرأس والتي تتسبب في ظهور تشوهات في جمجمة الطفل نتيجة الضغط المستمر عليها.

- حركة الطفل: ان نوم الطفل على بطنه يساعد في تنمية مهارات الزحف واللعب والجلوس مع التدريب المستمر، هذا فضلاً عن انه يساعد في تنشيط حركة الطفل لرأسه والتحكم بها بشكل أفضل نتيجة تنشيط عضلات الرقبة والكتفين والذراعين.

- آلام البطن: ان ينام الطفل على بطنه يساعد في التخلص من التخلص من الآم البطن، وبذلك سيتخلص من مشكلة الغازات المزعجة التي تسبب له آلام البطن.

كيف يمكن ضبط مواعيد نوم الطفل؟

ومن هنا يجب على الاهل العمل دوماً على ان ينام الطفل على بطنه لما قد يعود له من فوائد، مع ضرورة الانتباه جيداً الى ضرورة تغيير وضعية النوم لكي يتعود الطفل على كل الوضعيات.