دلالات حركات الاطفال الرضع
امومة
ما الذي تشير حركات الاطفال الرضع؟
كيفية تنمية مهارات الطفل
امومة
كيف تساعدين طفلك على تنمية مهاراته؟

لا تقلقي من الآثار الجانبية لتطعيم طفلك... هكذا تتعاملين معها!

الأحد، 11 يونيو 2017
كيفية التعامل مع الآثار الجانبية للتطعيم

تخاف الأم عادة من كيفية التعامل مع الآثار الجانبية للتطعيم بخاصة إن كان طفلها هو الأول. ولكن لا تقلقي أبداً، لأننا اليوم من موقع أنوثة سنقدم لك الخطوات المناسبة التي عليك اتباعها. 

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

ما هي الآثار الجانبية للتطعيم؟

تختلف ردات الفعل الجانبية والآثار التي يخلفها التطعيم في جسم طفلك ومن أبرز ردود الفعل التي قد تحصل نذكر الحمى الطبيعية التي تنتج عن التطعيم عند الأطفال وهي بحال كنت تجهلين الموضوع تشير الى ازدياد القوة في الجهاز المناعي لطفلك. من ناحية أخرى قد يعاني الكثير من الأطفال من ردة فعل سلبية على التطعيم وهي مثلاً تواجد احمرار وتورّم في الجلد في المنطقة التي قام بها الطبيب بالطعام الى جانب ذلك يعاني الأطفال في بعض الأحيان من فقدان للشهية بعد التطعيم كما وأنهم يستسلمون للنوم لساعات طويلة فلا تهلعي. 

كيفية التعامل مع الآثار الجانبية للتطعيم

كخطوة أولى لكيفية التعامل مع الآثار الجانبية للتطعيم ننصحك بمراقبة حرارة طفلك بين الحين والآخر مع ضرورة استشارة الطبيب وإعلامه بالأمر لكي ينصحك بالدواء المناسب للطفل بحيث لا يكون متعارضاً مع الطعم الذي ناله. بحال كانت الحرارة عالية جداً يمكنك أن تلجأي الى تبريد الطفل عن طريق استخدام قطعة من القماش المبللة بالماء من أجل تعديل الحرارة في الجسم ووضعها في مكان المفاصل أكان على اليدين أو الرجلين وليس على الرأس كما هو مشاع. عادة تختفي الحرارة بعد 48 ساعة من التطعيم فلا تخافي.

كيف تعلمين طفلك النظافة الشخصية؟ 

أما بحال ظهور تورم أو انتفاخ في مكان اللقاح يمكنك الاستعانة بكمادات الماء البارد على المنطقة المتورمة مع دهن مرهم مفيد للتورم يصفه الطبيب.