بدائل كريم الاساس
اطلالة ومكياج
بديل كريم الأساس أصبح اليوم بمتناول يديك
خلطة لتنحيف الوجه
العناية بالبشرة
لوجه نحيف... إليك هذه الخلطات الطبيعية

الأفوكادو... لحيوية الشعر وكثافته

الإثنين، 18 يوليو 2016
ماسك الافوكادو للشعر

للشعر اهمية كبرى على صعيد جمال المرأة، وهي تسعى بمختلف الطرق الى التمتع بشعر حيوي وكثيف. في هذا المقال من انوثة، اخترنا ان نعرض لك بعض الخلطات لماسك الأفوكادو للشعر لتجربيها في المنزل، خصوصاً وانها سهلة التحضير.

 

فوائد الرمان المتعددة لشعر صحي

 

الأفوكادو وزيت جوز الهند

لتحضير هذا الماسك المفيد لصحة الشعر ونموه السليم، عليك أن تضعي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في قدر على النار الخفيفة حتى يفتر، ومن ثم اضيفي اليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس، وامزجي المكونات جيداً الى ان تحصلي على خليط متماسك. ضعي المزيج على شعرك لمدة ساعة، واحرصي على تغطيته بكيس بلاستيكي، قبل الاستحمام.

 

الأفوكادو وصفار البيض

لصنع هذا الماسك المغذي للشعر تحتاجين الى نصف ثمرة أفوكادو وصفار بيضة واحدة. في البداية قومي بهرس ثمرة الأفوكادو بشكل صحيح، ومن ثم اضيفي اليها صفار البيضة، وامزجي جيداً الى أن تحصلي على مزيج متماسك. يوضع هذا الماسك على الشعر المغسول والمبلل، مع تدليك فروة الرأس به لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسله بالشامبو والماء الفاتر.

 

الأفوكادو والموز

يساعد هذا الماسك على منح الشعر الحيوية والصحة، ولتحضيره عليك أن تهرسي ثمرة أفوكادو واحدة، مع ثمرة الموز، ومن ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وامزجي جيداً. ما إن يجهز الخليط، ضعيه على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

 

الأفوكادو وزيت الزيتون

هذا الماسك السهل التحضي في المنزل يساعدك على ترطيب الشعر وتنعيمه، كل ما عليك فعله هو مزج كوب من الشوفان مع ثمرة أفوكادو مهروسة بشكل صحيح، بالإضافة الى ربع كوب من زيت الزيتون وكوب من الحليب. بعد مزج المكونات بشكل جيد، ضعي الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

 

اكتشفي فوائد أنواع الزبدة المتعددة لشعرك

 

الأفوكادو والجوجوبا

لتحضير هذا الماسك المفيد لصحة الشعر، تحتاجين الى ثمرة أفوكادو واحدة، وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من الزبادي. في البداية، إهرسي حبة الأفوكادو، ومن ثم ضعي المكونات كلها في الخلاط، وامزجي جيداً، حتى يصبح الخليط متماسكاً. ضعي المزيج على شعرك لمدة ساعة، مع تغطيته بغطاء بلاستيكي، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.