عصير البرتقال للرضع
امومة
لا تترددي في منح عصير البرتقال لرضيعك... اليك السبب!
تأثير الدلال الزائد على الاطفال
امومة
تنبهي الى تأثيرات الدلال الزائد على اطفالك!

البطن المترهل بعد الولادة لن يعود مشكلة بعد اليوم!

الخميس، 02 فبراير 2017
خطوات لشد البطن بعد الولادة

يعتبر البطن المترهل واحداً من اكثر المشاكل التي تعاني منها الأمهات بعد الولادة. فتمدد البطن في خلال الاشهر التسعة من الحمل من الصعب التخلص منه فوراً بعد الولادة، الأمر الذي يسبب الكثير من الانزعاج لدى الأم وذلك بسبب تغيّر مظهرها وعدم تناسق بطنها مع شكل جسمها، الأمر الّذي يجعلها دائمة البحث عن الطريقة المناسبة للتخلّص من هذه الترهلات. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة خطوات لشد البطن بعد الولادة الا انه يجب الاشارة الى نقطة اساسية وهي أن الأمر يختلف ما بين الولادتين الطبيعية والقيصرية، ووانه يجب على الأمهات عدم الاسراع في التخلص من هذه الترهلات لأن جسمها يحتاج الى بعض الوقت، ليعود الى طبيعته.

 

أبرز التمارين الرياضية للأسابيع الستة بعد الولادة

 

خطوات لشد البطن بعد الولادة الطبيعية

 

قبل الحديث عن اهم الخطوات التي يجب اتباعها لشد البطن بعد الولادة لا بد من الاشارة الى نقطة اساسية وهي ان هذا الأمر يختلف باختلاف طريقة الولادة. فاذا كانت المرأة قد خضعت الى الولادة الطبيعية يمكن لفّ البطن بشال قطني بعد انقضاء أوّل أسبوع من الولادة، والاستمرار في ذلك حتى الأربعين، مع العمل على الإكثار من شرب الماء وتناول الفواكه، وذلك لغناها بالفيتامينات التي سرعان ما تجعل الجسم يستعيد قوته.

 

كما يمكن للام ان تبدأ بعد شهرين من الولادة الطبيعية او بعد انتظام الدورة الشهرية، بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بشد البطن، شرط ان يكون هذا الأمر تحت إشراف متخصّص في الرياضة، وذلك لعدم إلحاق الأذى بالجسم وتعرّضه إلى شد عضلي. هذا من دون ان ننسى امكانية الاعتماد على بعض المستحضرات التي تعمل على علاج الكلف وفي هذا الاطار بدهن زيت الزيتون على البطن؛ فهو يعمل على ترطيبه، وعدم تعريضه إلى الشمس، كي لا يزداد الكلف الموجود عليه. 

 

 خطوات اساسية لاستعادة صحّتك بعد الولادة

 

خطوات لشد البطن بعد الولادة القيصرية
 

يعتبر شد البطن بعد الولادة القيصرية اصعب من شده بعد الولادة الطبيعية لا سيما نتيجة وجود جرح العملية الذي يحتاج الى وقت للمعالجة ومن هنا يرى العديد من الاطباء الى ان الحل الانسب لشد البطن بعد هذا النوع من الولادة هو من خلال اجراء عملية جراحية بعد مرور ستة اسابيع على الاقل على موعد الولادة، شرط ان يتبع هذا الأمر ممارسة التمارين الرياضية الضرورية التي تساعد على شد المنطقة المترهلة واذابة الدهون منها سواء من خلال ممارسة تمارين الأيروبيكس وركوب الدرّاجة والمشي على جهاز المشي لمدّة عشر دقائق يوميّاً، اضافة الى ممارسة تمارين البطن. الا انه يجب الانتباه الى نقطة اساسية جداً وهي ضرورة البدء بالتمارين الرياضية بعد حوالي 6 أشهر من الولادة.