نصائح عند التسوق للمولود الجديد
امومة
عندما تتسوقين للمولود الجديد لا تهملي هذه النصائح
خطوات لشد البطن بعد الولادة
امومة
البطن المترهل بعد الولادة لن يعود مشكلة بعد اليوم!

لا تترددي في منح عصير البرتقال لرضيعك... اليك السبب!

الخميس، 02 فبراير 2017
عصير البرتقال للرضع

من المفيد أن تهتمي بصحة طفلك عن كثب وتعلمي ما هي العصائر الطبيعية المفيدة لصحته ونموه. من بين هذه العصائر سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة معلومات حول عصير البرتقال للرضع لكي تعلمي كيفية تقدميه لطفلك من أجل تجنب أي سلبيات يحملها. تجدر الإشارة أنه وإن أردت ان تقدمي هذا العصير لطفلك الرضيع يمكنك قبل ذلك أن تستشيري الطبيب من أجل معرفة إمكانية الأمر. 

 

اليانسون للرضع... لنمو أفضل وصحّي

 

فوائد عصير البرتقال للرضع

 

عصير البرتقال يمنح طفلك الكثير من الفيتامينات ومن بينها الفيتامين C الى جانب الأملاح والمعادن اللازمة لنموه وصحته. من الضروري أن تعلمي أن عصير البرتقال مهم للرضع لأنه يرطب جسمه طيلة اليوم كما ويقيه الخطر من الإصابة بالأمراض ومن بينها نزلات البرد ويعالج كذلك مشكلة الإمساك لديه. يعد عصير البرتقال للرضع غذاء مهماً وصحياً من العصير الطبيعي فإن امتنع الطفل عن تناول الطعام يمكنك أن تقدمي له عصير البرتقال لأنه سيمده بالقيمة الغذائية المطلوبة ولكن على شكل عصير. من المهم أن تعودي الرضيع على تناول العصائر الطبيعية بدءًا من العمر الذي يسمح به لذلك بالطبع لكي يبتعد عن كل المشروبات الأخرى المضرة بالصحة. 

 

حليب الماعز بين الايجابيات والسلبيات

 

سلبيات عصير البرتقال للرضع

 

بحال تناول الطفل الرضيع كمية كبيرة من عصير البرتقال من الممكن أن تصبح عملية الهضم لديه أكثر صعوبة وأكثر بطئاً وذلك نظراً لاحتواء عصير الليمون على نسبة عالية جداً من الحمضيات. هذه المشكلة تحمل حلها معها ألا وهو تخفيف عصير البرتقال بالقليل من الماء من أجل كسر حدته والتخفيف من سلبياته على الرضيع. تذكري أن العصائر الطبيعية مهما كانت مفيدة لصحة طفلك إذ أن انواع السكريات فيها طبيعية وهي أفضل من العصائر الصناعية مهما كان نوعها.