هدايا يمكن تقديمها للاطفال غير الالعاب
امومة
6 أفكار لهدايا غير تقليدية للاطفال
نصائح لتجنب الولادة المبكرة
امومة
تجنبي الولادة المبكرة مع هذه النصائح

كيف يمكن التعافي من الولادة الطبيعية؟

الإثنين، 02 يناير 2017
كيفية التعافي من الولادة الطبيعية

لا يحتاج التعافي من الولادة الطبيعية الى الكثير من الوقت كالولادة القيصرية الا انها في كثير من الاحيان قد تحتاج المرأة التي تلد بشكل طبيعي الى بعض الاهتمام لا سيما وانها قد تكون ايضاً قد خضعت الى جراحة ليتمكن من اخراج الطفل ما يستدعي الى التخييط. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي تحتاجها العديد من السيدات حول كيفية التعافي من الولادة الطبيعية.

نصائح للتخفيف من الم غرز الولادة

كيفية التعافي من الولادة الطبيعية

 

اضافة الى الراحة الضرورية للمرأة التي وضعت طفلها حديثاً هناك الكثير من الأمور التي يجب على الأم القيام بها في المنزل للتعافي من الولادة الطبيعية، الا انها قبل القيام بكل هذه الأمور يجب أن يكون جسدها مرتاحاً بعد مخاض الولادة الطبيعية، وبالتالي يجب عليها البقاء في السرير طوال الأسبوع الأول بعد الولادة والعمل على الاعتناء بطفلها فقط، والعمل ايضاً على تعويض ساعات عدم النوم واخذ قسط من الراحة في هذا المجال عندما ينام الطفل، فهذا الأمر قد يساعدها كثيراً في التخفيف من الالامها، ويعيد بعضاً من الحيوية للجسم.

الا ان الأمر لا يقف عند هذه النقطة فقط، بل يجب على الأم ان تعمل على المحافظة على نظافة منطقة الشق الذي يكون قريباً من منطقة الشرج وذلك من خلال العمل على تغيير الفوط الصحية مرة كل من أربع إلى ست ساعات، وضرورة ابقاء منطقة العجان بعد التبول أو التبرز نظيفة للغاية من خلال صب الماء الدافئ فوق المنطقة والتربيت عليها بقطعة من الشاش لتجفيفها.

الولادة الطبيعية بدون مخدر... آمنة وصحية!

كما ينصح الاطباء الأم بالجلوس في حوض دافئ واستخدام كمادات دافئة لتعزيز التئام الشق، لا سيما اذا ما كانت المنطقة قد تعرضت للتخييط، هذا فضلاً عن ضرورة التركيز على تمارين كيجل لناحية قبض وتحرير قاع الحوض، والعمل على تعزيز الدورة الدموية في المنطقة والتئام الجرح.

هذا فضلاً عن ضرورة اتباع نظام غذائي صحي يقوم على تناول البروتين والفيتامينات والكثير من السوائل.