خطوات مهمة عند الاستعداد للولادة
امومة
5 خطوات لا تهمليها مع الاستعداد للولادة
التمارين الرياضية المسموح بها خلال الحمل
امومة
5 تمارين يمكن ان تمارسيها في الحمل

انتبهي الى هذه الأمور في الفصل الأول من الحمل

الخميس، 22 ديسمبر 2016
اخطاء يجب تجنبها في اول 3 اشهر من الحمل

على الرغم من ان الحامل يجب أن تهتم كثيراً على صحتها في خلال الاشهر التسعة من الحمل، الا ان الاشهر الأولى، اي الفصل الأول من الحمل، يعد واحداً من اصعب واكثر المراحل دقة، لا سيما وان هذه الفترة هي من اهم الفترات في عملية تكون الجنين ونموه تدريجياً في رحم الأم، الأمر الذي يحتم على الأم اتباع نمط حياة مختلف تماماً عن الحياة العادية. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لائحة باخطاء يجب تجنبها في أول 3 أشهر من الحمل.

إحذري إفرازات بداية الحمل!

اخطاء يجب تجنبها في اول 3 اشهر من الحمل

هناك الكثير من الاخطاء التي يجب على الحامل الانتباه لها، سواء في الاشهر الأولى من الحمل، أو في أشهر الحمل كلها، ولعل ابرز هذه الاخطاء، الاستمرار في التدخين أو التدخين السلبي، لأن السجائر تحتوي على المواد الكيميائية التي يمكن أن تضر بالجنين، وتؤدي في غالبية الأوقات الى الاجهاض.

كما يجب على الحامل تجنب اتباع حمية غذائية قاسية، خوفاً من نقص الفيتامينات في الجسم، لا سيما حمض الفوليك والحديد الأمر الذي يؤثر سلباً على صحتها وعلى صحة الجنين على حد سواء، اضافة الى ضرورة الابتعاد كلياً عن ممارسة الرياضات المرهقة للجسم والتي قد تتسبب في ايذاء الجنين.

ومن الأمور التي يجب على الحامل الابتعاد عنها هي تناول الأجبان ومنتجات الألبان غير المبسترة أو الأطعمة غير جيدة النضج، وركوب ألعاب الملاهي بجميع أنواعها، إضافة الى التعرض للأشعة السينية أو تحت الحمراء، لأنها قد تسبب بعض التشوهات للجنين.

هل يجب ان تقلقي من الم الظهر في بداية الحمل؟

كما يجب على الحامل طوال فترة الحمل، وليس فقط في الاشهر الأولى الامتناع عن تناول اي نوع من الأدوية قبل استشارة الطبيب المشرف على الحمل، أو السفر الى اي مكان بعيد من دون الاخذ برأيه.