هل تعتزل نادين نجيم النجوميّة قريباً؟
يوميات المشاهير
هل تعتزل نادين نجيم النجوميّة قريباً؟
المطالبة بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين… مشاهير يُشاركون في مظاهرات لدعم غزّة!
يوميات المشاهير
المطالبة بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين... مشاهير يُ...

بين النقد والدفاع... بيومي فؤاد يتعرّض لأشرس هجوم بعد تصريحه عن محمد سلام!

الإثنين، 06 نوفمبر 2023
بين النقد والدفاع… بيومي فؤاد يتعرّض لأشرس هجوم بعد تصريحه عن محمد سلام!

يبدو أنّ الفنان المصري بيومي فؤاد لم يتوقّع الهجوم الحادّ عليه بعد تصريحه الأخير ضدّ الفنان محمد سلام الذي إعتذر عن المشاركة في موسم الرياض، فإنقسمت آراء الجمهور بين من هاجم بيومي ودافع عن محمد سلام وبين من قال إنّ بيومي لم يخطئ بكلامه وأنّ هذا رأيه الشخصيّ وهو حرّ.

الهجوم على بيومي فؤاد

بعد إنتهاء عرض مسرحيته في السعوديّة، وجّه الممثل بيومي فؤاد رسالة للشعب السعودي، وقال من ضمنها: "من حقّك إنّك تعتذر عن المسرحيّة... بس مش من حقّك تغلط في فنّك... احنا ما بنجيش عشان نضحك حضراتكم احنا بنقدّم فنّ... فن مصريّ... وأنتم بتحترمونا واحنا بنحترمكم جدّاً"، وكان بقصد موقف الممثل محمد سلام الذي اعتذر عن المشاركة في موسم الرياض تضامناً مع أحداث غزّة.

هذا التصريح جعل بيومي بمرمى الإنتقادات اللاذعة والهجوم العنيف من قبل مشاهير وزملاء له، بالإضافة إلى رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وكان من أبرز المهاجمين، زميلته المخرجة كاملة أبو ذكري التي علّقت على تصريحه، قائلة: "الأستاذ الفنان الذي كنت واحدة من معجبيه... لو حضرتك فاكر إنّك لما تعمل عمل اتحضر واتكتب واتنفذ في 3 أيّام وتعرضه وترقص وتغنّي وتاخد آلاف الدولارات... لو دا بتسمّيه فنّ فأنا لا يشرّفني أن أكون زميلة لك بهذه المهنة."

وأضافت: "لما تكون بتعرض هذه التفاهات، فهذا لا يشرّف الفنّ المصريّ، ولما تعرض مثل هذه التفاهات، وجارك يتمّ ذبح أطفاله ونساؤه، فلا أجد تعبيراً يليق سوى أن أقول الإحساس والفنّ نعمة... ولا يحقّ لك أن تتحدّث باسم الفنّ".

النجم محمد سلام يسرق الأنظار برفضه المشاركة في موسم الرياض

أمّا في المقابل، دافع الإعلامي عمرو اديب عن بيومي فؤاد، فقال: "أنا مش هخاف، وهفضل أدافع عن الناس، إنّها تشتغل بموسم الرياض وبدافع عن الفنّانين المصريّين اللي هناك عشان يشتغلوا ويكسبوا". وأضاف: "أنا فنّان مصريّ وليّ الشرف أنّني بالمملكة العربيّة السعوديّة... ولي الشرف أنّنا نقدّم فنّنا... نحن لسنا هنا لنضحك... نحن هنا لنقدّم فننا... نحن نحتاج لكم وأنتم تحتاجون لنا".