رجيم للحامل ينزل الوزن
امومة
اتبعي هذا الرجيم فهو الأفضل لك خلال الحمل
غذاء ملكات النحل للأطفال
امومة
لملكات النحل فوائد عدة في غذاء طفلك…تعرفي اليها!

اليك كيفية تعليم الطفل اتيكيت التصرف اثناء الزيارات!

الإثنين، 28 نوفمبر 2016
تعليم الطفل اتيكيت التصرف اثناء الزيارات

من المعروف ان مرحلة الطفولة تعد من اهم المراحل العمرة لدى طفلك حيث يتم فيها تكوين شخصيته وذلك من خلال ما يكتسبه من سلوكيات تصدر منك ِ سواء سلبية أو إيجابية. ومن الطبيعي ان تمري ببعد المشكلات اثناء تربيته، لذا سيقدم لكم موقع انوثة ومن خلال هذا المقال عن ابرز الاسس لتعليم الطفل اتيكيت التصرف اثناء الزيارات من خلال موقع انوثة.

اكتشفي ماذا يفعل الصراخ بالطفل

 

اليك كيفية تعليم الطفل اتيكيت التصرف اثناء الزيارات

 

 

اولا، من المعروف ان مرحلة الطفولة هي مرحلة اكتساب الطفل التقليد المباشر من الوالدين لذلك يجب مراعاة إظهار القدوة الحسنة للطفل في الافعال كما في الاقوال.

ثانيا، يجب تدريب طفلك على اتباع افضل اداب اللياقة عند التحدث اى عدم استخدام الالفاظ الغير مهذبة الابتعاد عن الالفاظ التي تجرح سمعه.

ثالثا، عليك تعليم ابنك علي احترام خصوصية البيت اى الاستئذان قبل دخول أى غرفة، وقبل استخدام أى شىء أو لعبة، أو عند الرغبة فى تناول طعام والمشروب.

رابعا، من الطبيعي ان ياخذ طفلك لعبة كي يمضي الوقت فيها ولكم يجب ان يعلم انه عليه ترتيب المكان بعد اللعب وإعادة الألعاب التى كان يلعب بها إلى أماكنها.

خامسا، يجب ان يعلم الطفل انه من الافضل ان يتحلى بالهدوء خاصة إذا كان أحد أفراد المنزل نائما او حتى مريض.

سادسا، عليك تعليم طفلك سلوك الطعام حتى يصبح من يومياته مما يساعد على تصرفه بشكل لائق عن الزيارات.

ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال

اخيرا، عليك تعليم طفلك كيفية مصافحة الاخرين وابرز طرق الرد على من يكلمه اى استخدامه لكلمات مهذبة اى من فضلك، شكرا، حضرتك.