طريقة التعامل مع صعوبة الحفظ عند الاطفال
امومة
هل يعاني طفلك من صعوبة الحفظ؟ اليك هذه النصائح
طريقة حماية الطفل من تغيرات الطقس
امومة
احمي طفلك من تغيرات الطقس بطرق بسيطة!

لا تمنعي طفلك من اللعب خارج المنزل!

الإثنين، 13 مارس 2017
أهمية لعب الولد خارج المنزل

لا تقتصر فقط أهمية اللعب عند الأطفال على نشاطاته داخل المنزل. فعلى الرغم من ان اللعب يساعد الطفل على تنمية شخصية الطفل وتساعد في زيادة مستوى ذكائه الاّ أنه يجب أن يتخطى حدود المنزل، وبالتالي يجب حثّ الطفل على اللعب خارج المنزل، نظراً لما لهذا الأمر من ايجابية كبيرة على صحة الطفل النفسية والجسدية على حدّ سواء، حيث يساعد الطفل في بناء شخصية أكثر شجاعة، والتفاعل مع العالم الخارجي، واكتساب مهارات اجتماعية جديدة. وللتعرّف أكثر على أهمية لعب الولد خارج المنزل، ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هكذا تحمين طفلك من لعبة البوكيمون غو

أهمية لعب الولد خارج المنزل

 

- تحسين الرؤية: تشدد الدراسات على ان لعب الاطفال لفترات طويلة خارج المنزل يحسّن الرؤية لدى الأطفال، وبالتالي هم أقل عرضة لقصر النظر.

- مقاومة الأمراض: على عكس ما تظن العديد من الأمهات فان الدراسات تؤكد أن لعب الاطفال في الاتربة والأماكن الزراعية هم أصحاء أكثر من غيرهم، ما يؤدي الى زيادة المناعة لديهم خاصة أن البكتيريا والفيروسات الموجودة بالتربة تساعد على حماية الجهاز المناعي، ونمو العقل.

- زيادة فيتامن D: إن تعرّض الطفل الى أشعة الشمس لفترات طويلة تعتبر أفضل مصدر للحصول على هذا الفيتامين المهم جدّاً لنمو الطفل وصحة العظام.

- تقليل العصبية: إن اللعب في الأماكن المفتوحة يقلل من الضغط لدى الأطفال وذلك لمزج أكثر من عامل نفسي لديهم.

- تحسين اللياقة البدنية: يشدد الاطباء على ان اللعب في الأماكن المفتوحة يحسن من اللياقة لدى الأطفال، لأن الجري والتسلق والاستكشاف والتعرض للاتساخ يساهم في حرق السعرات الحرارية وبناء ونمو أجسامهم.

اختبار: كيف تربين اطفالك؟

- تنمية مهارات العلاقات مع الآخرين: ان اللعب خارج المنزل يعتبر واحداً من أهم الأمور التي تساعد على التخلص من التوحد الذي ينتج عن اللعب في ألعاب الفيديو وأجهزة التليفزيون، ويتمكن من تكوين صداقات وعلاقات مع أطفال في أعمار قريبة منه.