مخاطر التشميس اثناء الحمل
امومة
هل جلوس الحامل في الشمس آمن؟
خوف الطفل من الامتحانات
امومة
اذا كان طفلك يعبّر عن خوفه من الامتحانات اليكِ الخطوا...

بهذه الطرق يتعلم الطفل الصبر وعدم الإلحاح!

الأربعاء، 05 أبريل 2017
كيفية تعليم الاطفال الصبر

في عمرهم الصغير لا يعلم الأطفال كيف يميزون ما بين الصبر وعدمه لذلك كونوا متفهمين لهم واعلموا أنكم تعلمونهم الأمور للمرة الأولى ومن هنا سنقدم اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة كيفية تعليم الاطفال الصبر من أجل أن يصبحوا صبورين وغير لجوجين في الأمور اليومية التي يطلبونها منكم. 

هل تجدين صعوبة في تعليم اطفالك الارقام؟ اليك هذه الطرق السهلة

- شجعوا الطفل دوماً ولا تهملوه ومن هنا تبدأون بتعليمه الصبر لأنه بالمقابل سيصبر لكي ينال ما يجتهد من أجله ولا تزرعوا السلبية في نفس الطفل أو تحطموه بسبب خطأ قام به، بهذه السلبية أنتم تعلمون الطفل الاستسلام بينما الصبر هو المناضلة وهي عكس الاستسلام تماماً.

- الحوار مهم في كيفية زرع الصبر في نفوس الأطفال لأن إفهام الطفل ما عليه أن يتوقعه بعد مدة من الوقت سيساهم في تعليمه الصبر كمثل إن طلب الطفل غرضاً من والدته وشرحت له أنها ستمنحه إياه فور انتهائها من عملها سيتعلم الطفل الانتظار بصبر لكي ينال ما يريده.

- من ناحية أخرى لا تعدوا الطفل وتكذبوا عليه لأن الوعود الكاذبة على الأطفال تحجب الصبر عنهم، كونوا أوفياء في وعودكم بخاصة إن جعلتم الطفل ينتظر لكي يعلم أنه سينتظر دائماً عندما تطلبون منه الانتظار لأنه في النهاية سينال ما كان قد سألكم إياه.

 نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار

- لا تكونوا أنتم لجوجين على الطفل لأنكم المثال الأعلى له ومنكم يتعلم كل الصفات الحسنة والسيئة ومن بينها الصبر لذلك كونوا صبورين على طفلكم وعلموه أنكم تصبرون عليه عندما يكون مريضاً أو عندما عليه أن يدرس وبالتالي من واجبه أن يصبر عليكم عندما تكونون منشغلين وهو بالمقابل يريد طلباً منكم.