علاج الزكام للحامل
امومة
طرق بسيطة تساعدكِ على علاج الزكام خلال فترة الحمل!
نصائح عند التسوق للمولود الجديد
امومة
عندما تتسوقين للمولود الجديد لا تهملي هذه النصائح

4 نصائح لحمام آمن ومريح لطفلك

الأربعاء، 01 فبراير 2017
كيفية تحميم الطفل بشكل آمن

يشدد الاطباء على ضرورة اعطاء الطفل دوماً الحمام الدافئ نظراً لما يعود به هذا الأمر من فوائد على صحة الطفل ويعطيه بعضاً من الراحة الجسدية ويساعد الجسم على التنفس بعد يوم طويل من استعمال الحفاض. ولذلك يجب على الأم إتباع قواعد أساسية تساعدك على القيام بتحميم الطفل بشكل آمن وممتع من دون ترك الطفل في الحمام لوحده أبداً. وللاطلاع اكثر على كيفية تحميم الطفل بشكل آمن ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

هذا هو أفضل وقت لتحميم الطفل

 

افضل طريقة لتحميم الطفل بشكل آمن

 

- حرارة الماء: ان حرارة ماء الاستحمام هي واحدة من أول الأمور التي يجب على الأم الانتباه لها عند استحمام الطفل، ومن هنا يشدد الخبراء على ضرورة ان يكون البانيو مريحاً وان لا تكون المياه ساخنة كثيراً، مع ضرورة التأكد الى اغلاق حنفية الماء قبل وضع طفلك في الحوض حتى لا تتغير درجة حرارة الماء فجأة ويحترق.

 

- الادوات الخاصة: يجب ان يستمتع الطفل بحمامه الخاص مع ادواته الخاصة به ان لناحية البانيو المخصص له والادوات الخاصة به، مع ضرورة الانتباه الى اهمية ان تبقى الغرفة دافئة وأن  يتم لفه في فوطة أو منشفة مع تغطية رأسه بعد الحمام،  ثم جففيه جيدا قبل ارتداء الحفاض حتى لا تصيبه التهابات من الماء المتبقي.

 

- عمق مياه الاستحمام: يشدد العلماء على ضرورة ان لا تتجاوز الماء في البانيو 13 سنتيمترا أو أن يكون الماء يغطي كتفي الطفل. ومن هنا يمنع على الاطلاق من ملئ البانيو كاملاً قبل بلوغ الطفل الستة اشهر واغلاق كل حنفيات المياه وابعادها عن الطفل خوفاً من احتراقه بالماء الساخن.

 

كيف يكون الجنين في الشهر السابع؟

 

- الانتباه الى وضعية اليدين: ان الوضعية الأفضل لإمساك الطفل هي وضع اليد الأولى تحت مؤخرته و وضع الثانية تحت رقبته و كتفيه و عندما يكون الطفل قد استقر في الحوض يمكنك استعمال اليد الأولى لغسله وشطفه بالماء وذلك بالحفاظ على رأسه فوق الماء.