طريقة الحدّ من الأنانية عند الطفل
امومة
هل تلاحظين ميل طفلك نحو الانانية؟ تدخّلي قبل ان يفوت ا...
نصائح لتربية الاطفال في ظلّ غياب الأب
امومة
كيف تكونين الأم والأب في آن واحد؟

تسمعين كثيراً عن تأثير الكافيين على خصوبة المرأة... فهل ذلك صحيح؟

الثلاثاء، 11 أبريل 2017
تأثير الكافيين على الخصوبة عند المرأة

لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان الكافيين يعود بالكثير من النتائج الايجابية والسلبيّة على حدّ سواء، لا سيّما اذا ما تم الافراط في تناول هذا النوع من المشروبات التي تحتوي على الكثير من الكافيين. الاّ أن العديد من الدراسات أجريت على النتائج السلبيّة التي قد يعود بها الكافيين على الصحة خصوصاً على الخصوبة. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفونه عن تأثير الكافيين على الخصوبة عند المرأة.

 

كيف تعرفين ايام التبويض بعد الدورة الشهرية؟

 

تأثير الكافيين على الخصوبة عند المرأة

 

على الرغم من أن تناول الكافيين بشكل معتدل قد لا يؤثر على الصحة الاّ أن الافراط في تناوله قد يؤثر بشكل سلبيّ على الانجاب خصوصاً وانه يزيد من إنتاج الأستروجين في جسم المرأة، ما يتسبب بمشاكل إنجابية تصل إلى حد العقم، كما يسهم الكافيين في تخفيف قدرة جسم المرأة على امتصاص الحديد الذي يلعب دوراً أساسياً في تنظيم دورة التبويض وتحفيز عملية حدوث الإخصاب فالحمل.

ومن دون أن ننسى أن الكافيين هو واحد من الأسباب التي تؤدي الى كثرة التبول وبالتالي تفقد جسم المرأة المياه الضرورية ويؤدي الى تخلص الجسم من العناصر الغذائية الضرورية لحدوث الحمل.

وتجدر الاشارة في هذا الإطار، الى أن الكافيين لا يعني فقط المواد الموجودة في القهوة، بل تتعداها الى جميع المأكولات أو المشروبات التي يمكن ان تحتوي على هذه المواد. 

 الإباضة وتوقيت الحمل: ما العلاقة؟

ولذلك، يجب أن يكون هذا الموضوع مرهوناً باستشارة الطبيب المشرف على حالة المرأة والذي يمكن ان يكون هو الوحيد المخول تقديم الكمية المسوح بها والتي يمكن تناولها للحدّ من تأثيراته السلبيّة على صحة المرأة لا سيّما الصحة الانجابية لديها.