شاكيرا وبيكيه
يوميات المشاهير
كيف هي العلاقة بين شاكيرا وبيكيه؟
دلال عبد العزيز
سيرة المشاهير
دلال عبد العزيز تخالط الثقافة بالموهبة

تعرفي معنا اكثر على ناهد السباعي

الإثنين، 18 أبريل 2016
ناهد السباعي

ممثلة مصرية لها رصيدها الكبير في المجال الفني العربي، واستطاعت أن تحظى بمكانة كبيرة في الأوساط الفنية نظراً لأعمالها الوافرة التي حققت العديد من النجاحات، سواء على صعيد الساحة المصرية المحلية، أم العربية الشاملة. لنتعرف في هذا المقال من أنوثة على الممثلة المصرية، ناهد السباعي.

 

من هن أجمل الممثلات المصريات؟

 

حياتها

 

ولدت الممثلة المصرية ناهد السباعي، واسمها الكامل ناهد مدحت السباعي، في 25 أيار من العام 1987. ترعرعت ناهد وسط عائلة فنية عريقة، فهي حفيدة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، أما والدتها فهي المنتجة ناهد فريد شوقي، وخالتها الممثلة رانيا فريد شوقي. تلقت دروسها في مجال التمثيل في معهد السينما المصرية، حيث شاركت في تقديم أربعة أفلام قصيرة. ثم تابعت دروساً تخصصية في التمثيل مع الفنان محمد صبحي.

 

مسيرتها المهنية

 

بدأت مسيرتها الفنية بشكل فعلي في العام 2003، حين شاركت في فيلم من نظرة عين وكانت حينها تبلغ الخامسة عشرة من العمر. وتتالت من بعدها أعمالها الفنية المتعددة والتي حققت نجاحاً كبيراً. هذا بالإضافة الى مشاركتها في أحد الأفلام العالمية بعنوان بعد الموقعة، والذي حصد جائزة مهرجان كان في العام 2012.

 

والجدير بالذكر أن الممثلة ناهد السباعي، وجدت موهبتها في سن صغيرة جداً، حين قامت بالمشاركة في سهرة تلفزيونية حين كانت في السابعة من العمر، بعنوان نونة الشعنونة في العام 1994، فكان ذلك ظهورها الأول على الشاشة.

 

في رصيدها الفني حتى اليوم، أكثر من 25 عملاً متنوعاً بين سينمائي وتلفزيوني.

 

باسم يوسف يسخر من فستان ناهد السباعي... فما رأيك به؟

 

الجوائز

 

حازت على جائزة مهرجان آسيا والباسفيك في أستراليا عن دورها في فيلم 678.