طريقة التعامل مع مزاج الطفل المتقلب
امومة
3 نصائح للتعامل مع الطفل المتقلب المزاج
كيفية تحفيز الطفل للقراءة
امومة
7 نصائح تدفع طفلك الى القراءة

4 نصائح لتعلمي طفلك تقبل الخسارة

الخميس، 29 ديسمبر 2016
كيفية تعليم الطفل تقبل الخسارة

ان تقويم سلوك الطفل والعمل على تعليمه مبادئ الحياة والقدرة على التعامل مع الاشخاص وتقبل الآخر هي من الأمور الصعبة على كل الأمهات، الا ان هناك أمور قد تكون اصعب وتعاني منها العديد منهن، ولعل ابرزها تلك التي تتعلق بعدم قدرة الطفل على تقبل الخسارة، سواء أثناء اللعب أو في خلال ممارسة رياضة معينة مما ينعكس سلباُ على علاقتهم بأقرانهم. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح حول كيفية تعليم الطفل تقبل الخسارة بروح رياضية.

نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار

كيفية تعليم الطفل تقبل الخسارة

 

- السعي للوصول الى الهدف: ان أولى الأمور التي يجب على الأم ان تعطيها لطفلها هي ضرورة تعليمه وجعله يدرك جيداً أن الوصول الى اي امر يريده في الحياة لا يمكن أن يتم من دون تعب ومن دون مجهود، والا فانه سيواجه بالفشل والخسارة، وبالتالي فان على الطفل أن يؤدي واجبه على اكمل وجه، وان يتقبل النتائج التي ستصدر مهما كانت.

- تركه يخسر: ان مشكلة عدم تقبل الخسارة من قبل الاطفال تقع في شكل اساسي على الاهل لا سيما وانهم يعملون دوماً على ترسيخ فكرة الربح في ذهن الطفل ويسعون دوماً الى افراحه من خلال الخسارة أمامه، لدرجة لا يستطيع فيها الطفل أن يتقبل فكرة الهزيمة خاصة وهذا أمر خاطئ يجب على الاهل الابتعاد عنه والعمل في المقابل على حثّ الطفل على التفكير والسعي للوصول الى الفوز.

- بث الروح الرياضية: يجب على الأهل تعليم الطفل كيف ومتى يمكن ان يهنئ منافسيه في اللعب، وان هذا الأمر يقوم به الابطال، وبالتالي يجب عليه أن يقدم افضل ما لديه لكي يستحق هذه الكلمة.

كتم اسرار البيت... كيف تعلّمينها لطفلك البريء؟

- التشجيع الدائم: على الاهل عدم اشعار الطفل باي ذنب أو ملامة اذا كا خسر بل يجب العمل دوماً على تقديم الدعم المعنوي والنفسي له وتشجيعه دوماً فهذا الأمر قد يعود بالكثير من النتائج الايجابية عليه وعلى نفسيته ما يدفعه الى القيام بالافضل في الأوقات التالية.