افضل حفاضات للاطفال
امومة
هكذا تختارين الحفاضة الأفضل لطفلك
تأثير تربية الحيوانات على الاطفال
امومة
هل يمكن تربية الحيوانات في ظل وجود اطفال في المنزل؟

نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار

الخميس، 11 أغسطس 2016
كيفية تعليم الطفل الاعتذار

ان تعليم الطفل الاعتذار هو واحد من الأمور التي تأخذ الكثير من الوقت مع الأم. لا سيما وان الطفل قد لا يعرف في السن المبكر جداً معنى كلمة الاعتذار وكيفية تقديمه أو حتى لماذا يجب ان يقدم الاعتذار، لأنه بالتالي قد لا يكون مدركاً للصح من الخطأ. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كيفية تعليم الطفل الاعتذار.

 

اتبعي هذه الخطوات لتعليم طفلك الإحترام

 

كيفية تعليم الطفل الاعتذار

 

هناك الكثير من الاسس التي على الاهل ولا سيما الأم التركيز عليها لتعليم الطفل الانتظار، لعل ابرزها إنتباه الطفل إلى الموقف الذي فيه الإعتذار ضروري، مع ضرورة اخباره أن الإعتذار لن يكون ذات معنى إذا لم يفهم المعنى من وراء الإعتذار.

وفي هذا الاطار، يشدد المعالجون النفسيون الى ضرورة ان يكون الوالدين قدوة للطفل لا سيما في هذا المجال،  اذ انه يعد ضرورياً أن يعتذر الاهل أمام الطفل لكي يتعلم الطريقة المثلى للاعتذار والتعابير التي يجب استعمالها. كما يجب على الأهل اعطاء الطفل فرصة مناسبة ليصلح بها خطئه.

 

كيف تعلمين طفلك النظافة الشخصية؟

 

ومن هنا على الاهل، وعندما يخطئ الولد العمل على شرح الخطأ الذي قام به، وتقديم الادلة والبراهين التي تثبت خطأه والشرح المفصل للنتائج السلبية الكامنة وراء هذا الخطأ. وبعد كل هذا الشرح، يجب أن يحث الأهل الطفل على تقديم الاعتذار السريع والصادق الناتج عن قناعته بان ما قام به هو خطأ، وبالتالي فانه يجب عليه الاعتذار مهما كلف الأمر. وبالتالي فانه من الضروري جداً على الاهل الثبات في موقفهم الداعي الى الاعتذار وعدم التهاون به لأن اي تهاون في هذا الموضوع قد يؤدي الى عدم ادراك الطفل للخطأ الذي ارتكبه.