نانسي عجرم ترقص مع فرقة شعبية سعودية في مدينة العلا وتتصدّر الترند
يوميات المشاهير
نانسي عجرم ترقص مع فرقة شعبية سعودية في مدينة العلا وت...
لن تصدّقوا الرقم… كم بلغت قيمة دخل كريستيانو رونالدو من الاعلانات لعام 2023؟
يوميات المشاهير
لن تصدّقوا الرقم... كم بلغت قيمة دخل كريستيانو رونالدو...

كلّ التفاصيل حول يوم تنازل الملكة مارغريت عن العرش!

الخميس، 11 يناير 2024
كلّ التفاصيل حول يوم تنازل الملكة مارغريت عن العرش!

أُزيح الستار عن تفاصيل يوم تنازل الملكة مارغريت الثانية ملكة الدنمارك عن العرش لإبنها فريدريك العاشر في الذكرى الثانية والخمسين لإعتلائها العرش. وذلك بعد أن أعلنت عن الخبر للشعب ليلة رأس السنة ضمن إطلالتها التلفزيونية. وأشارت في حديثها الى أنّها قرّرت التنحي عن العرش في نفس يوم الذي تولت به العرش عام 1972 أيّ بتاريخ 14 يناير.  

تفاصيل يوم تنازل الملكة مارغريت

صدر عن عن الديوان الملكي الدنماركي أنّ تغيير العرش الملكي سيكون في تمام الساعة الثانية ظهراً يوم 14 يناير بحضور مجلس الدولة، وفور إنتهاء الملكة الدنماركية من توقيعها على إعلان التنازل عن العرش، سينتقل مباشرةً إلى إبنها فريدريك العاشر الجديد. وأعلن الديوان الملكي ذلك في بيانٍ رسمي كُتب فيه: "في 14 يناير 2024، عندما تتنازل الملكة عن العرش، سيتولى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير فريدريك العرش، بلقب صاحب الجلالة الملك فريدريك العاشر". 

وبعد ذلك، يُعلن رئيس الوزراء رسمياً بدء عهد فريدريك العاشر من شرفة كريستيانسبورغ في الساعة 3 مساءً، ومن ثمّ تُغادر الملكة مارغريت قصر كريستيانسبورغ، فيما يتوجّه نجلها الملك الجديد فريدريك والملكة ماري بالضيوف المدعوين الى هذا الحدث التاريخي. وعند الساعة الخامسة مساءً سيتمّ نقل الرايات الملكية من قصر كريستيان التاسع إلى قصر فريدريك الثامن في أمالينبورغ.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DET DANSKE KONGEHUS 🇩🇰 (@detdanskekongehus)


العائلة المالكة البريطانيّة تحتفل بعيد ميلاد أميرة ويلز كيت ميدلتون

وبهذا الإطار، بدأ الحساب الرسمي للديوان الملكي الدنماركي بنشر أبرز التحضيرات التي إنطلقت ليوم الأحد 14 يناير 2024، التاريخ الذي فيه ستتنازل فيه الملكة مارغريت عن العرش لإبنها ولي العهد الأمير فريدريك. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DET DANSKE KONGEHUS 🇩🇰 (@detdanskekongehus)