هل المضاد الحيوي مضر للحامل
امومة
هل يمكن تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل؟
رضيع الشهر الرابع
امومة
هل بلغ طفلك شهره الرابع؟ اكتشفي كيف سيكون نموّه

هل يجب ان تقلقي من تنفس طفلك السريع اثناء النوم؟

الأربعاء، 17 مايو 2017
التنفس السريع عند الاطفال اثناء النوم

تختلف الأسباب التي تدفع بالطفل الى التنفس السريع خلال النوم ونحن اليوم سنعرضها عليك بالتفصيل من خلال هذا المقال من موقع أنوثة لتعلمي ما هي عن كثب. 

إن كان طفلك يبكي أثناء نومه اليك أبرز الأسباب 

- احتقان الأنف: عندما يشعر اطفل باحتقان الأنف المزعج الذي قد يعاني منه أي طفل في عمر معيّن بسبب المناخ أو المرض أو أي أمر آخر كالحساسية مثلاً، يميل نحو زيادة التنفس خلال نومه لكي يؤمن دخول الأكسيجين اللازم الى جسده فيدخل الهواء الى الفم لأن الطريق من الأنف محتقنة وفي هذه الحالة من الضروري تنظيف الأنف بمحلول الماء والملح المخصص للأطفال من أجل التخلص من الاحتقان بأسرع وقت ممكن.

- عندما تكون الحرارة مرتفعة في الجسم عند الطفل يقوم الجسم بزيادة سرعة التنفس من أجل التخلّص من الحرارة وإخراجها من الجسم ولذلك من الضروري في هذه الحالة أن تمنح الأم الطفل دواء مخفض للحرارة ولكن بالمقابل تبقى استشارة الطبيب حول هذا الموضوع ضرورية بخاصة إن تخطت الحرارة المرتفعة في الجسم ال24 ساعة.

- يعاني الكثير من الأطفال في عمر معيّن من الطفولة من السعال اللحائي وهذه الحالة تعد عبارة عن سعال قوي وجاف يسبب بزيادة سرعة التنفس لدى الطفل خلال النوم.

- التصفير خلال النوم وهو من أعراض مرض الربو يحدث أثناء خروج الهواء من الرئتين ومن الممكن أن يسعى الطفل في هذه الحالة الى التنفس بشكل سريع من أجل ضبط النفس والأكسيجين في الجسم وهي من حالات التنفس السريع عند الاطفال اثناء النوم. 

هل يجب ان تقلقي من تعرق الطفل اثناء النوم؟

- الإلتهاب الرئوي بحال أصيب به يعد واحداً من حالات التنفس السريع عند الاطفال اثناء النوم وهذا الإلتهاب يكون بالأساس زكام يتطور الى التهاب يؤدي الى زيادة سرعة التنفس عند الطفل.