افضل طريقة لفطام الطفل
امومة
اتبعي هذه الخطوات لفطام سريع وسهل لطفلك
افكار سريعة لافطار الاطفال
امومة
4 افكار لفطور لذيذ وسريع للاطفال

حان الوقت لتتخلصي من مشكلة تورم القدمين خلال الحمل!

الإثنين، 16 يناير 2017
علاجات تورم القدمين خلال الحمل

إن كنت تعانين خلال حملك من تورم القدمين، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك علاجات تورم القدمين خلال الحمل لكي تسيري وفقها وتتخلصي من التورم المزعج. 

 

كافحي تمدد الجلد خلال الحمل بهذه الطرق

 

- أولاً من المهم أن تحافظي على راحتك خلال الحمل ومن بين هذه الأمور نذكر أن تتجنبي الوقوف لفترات طويلة لأن الوقوف يسبب لك تورماً في القدمين مع ظهور الدوالي على المفاصل، ومن علاجات تورم القدمين خلال الحمل ننصحك بحال أردت الوقوف أو تحتم عليك الأمر بسبب عملك أن ترتاحي ما بين الأوقات التي تقفين فيها قدر الإمكان.

 

- عندما تجلسين خلال الحمل احرصي على رفع ساقيك وتجنبي بالطبع أن تجلسي بوضعية القرفصاء لأنها تسبب انحسار الدم مع تورم القدمين بشكل أكبر. مع الحدث عن رفع الأرجل نذكر أنه مهم خلال الحمل لأنه يسهل سير الدم في الشرايين ويمنع تورم القدمين. 

 

- إن كان عملك وعلى عكس الوقوف يتطلب منك الجلوس لفترات طويلة فنحن ننصحك بتدليك القدمين بين فترة وأخرى الى جانب تحريكهما بخاصة إن لم تكونا ممدودتين فتدوير الكاحل وتحريك القدم مهم وهو من علاجات تورم القدمين خلال الحمل وعليك أن تجربيه على الدوام لضخ الدم في الشرايين.

 

- عندما تجلسين خلال الحمل ضعي الرجلين على الأرض وتجنبي وضع رجل فوق الأخرى لأن هذا الأمر يؤدي الى احتبا السوائل أكثر مما يسبب تورم القدمين خلال الحمل.

 

عوارض الحمل في الشهور التسعة

 

- إن كان ورم القدمين خلال الحمل كبيراً ويؤلمك أو يزعجك نذكر لك أنه من بين علاجات تورم القدمين خلال الحمل يمكنك أن تضعي كمادات باردة مكان الورم للتخفيف من حدته.