مسلسلات بيرن سات
سينما ومسلسلات
مسلسلات بيرين سات… رحلة مستمرة من النجاح
ريهام عبد الغفور وزوجها
يوميات المشاهير
ريهام عبد الغفور وزوجها... حب لا ينتهي!

جنا عمرو... موهبة صغيرة ومميزة في عالم التمثيل

الأربعاء، 06 يناير 2016
جنا عمرو

ولدت الممثلة المصرية جنا عمرو في العاشر من يونيو العام 2005 وتم اكتشافها من قبل المخرج أكرم فريد عندما شاهدها في برنامج الأطفال الشهير ستار صغار الذي كان يعرض على قناة أبوظبي و قدمها في فيلم سامي اكسيد الكربون متنبئا بنجمة جديدة.

 

الا ان الطفلة المصرية جنا عمرو، أشارت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي الى إن الفنان المصري الراحل نور الشريف، هو أول من أكتشفها، وذلك من خلال صورة لها علّقت عليها قائلة: "الفنان النجم الكبير نور الشريف الله يرحمه كان من هواة التصوير، وأنا بالصدفة أتصورت عند محل تصوير وحطوا الصورتين دول في المحل، وهو كان رايح يطبع صور ولما شاف صوري سألهم مين البنت دي، أنا كنت وقتها في أمريكا مع أهلي طلب من المحل رقم أهلي ادولو نمرة جدتي وفعلا اتصل بيها وكانت مفاجأة كبيرة لما قالها أنا نور الشريف وعاوز أعرف هي مصرية وممكن تمثل، جدتي قالتلو إن عندي سنتين ونص وأنا مصرية ولسه معرفش أتكلم طبعا". وأضافت: "ضحك وقالها ربنا يحفظها بس معرفش بعد كده أني بقيت بمثل زي ماهو توقع وأن دي صورة جنا اللي بقت مشهورة وبتمثل الله يرحمه كان إنسان متواضع وجميل".

 

من هن أجمل الممثلات المصريات؟

 

تكريم جنا

 

تم تكريم جنا عمرو من قبل وزارة الثقافة التونسية في المهرجان الدولي للألعاب السحرية للأطفال بتونس العاصمة، كونها أشهر طفلة ممثلة وأصغر مذيعة مشهورة في مصر والوطن العربي، وقد قامت جنا بتقديم فقرات المهرجان معربة عن حبها لشعب تونس وأطفال تونس وعن شكرها للاستقبال الحافل بالورود من قبل وزارة الثقافة لدى وصولها لمطار تونس.

 

وقد نظمت وزارة الثقافة، لجنا برنامجًا سياحيًا في العاصمة حيث قامت بزيارة أماكن عديدة مثل جامع الزيتونة والمدينة العتيقة وسيدي أبو سعيد وميدان 14 يناير حيث بداية الثورة هناك، وأيضا قصر البارون التونسي ومدينة قرطاج السياحية.

 

بالصور... اهم الفنانات الى جانب ازواجهن

 

أعمال الفنانة جنا عمرو

 

على الرغم من سنها الصغير الا ان الفنانة جنا عمرو تمكنت من جمع أرشيف كبير لها فمن أبرز أفلامها: سامي أكسيد الكربون (2011)، مستر أند مسز عويس (2012)، حصل خير (2012)، كلبي دليلي (2013)، توم وجيمي (2013)، خطة جيمي (2014). أما على صعيد المسلسلات فقد برزت الممثلة جنا بأدوارها في الشوارع الخلفية (2011)، جنى في بلاد العجائب (2012)، حاميها وحراميها (2013). كما قدمت جنا في العام 2012 برنامج الليلة مع جنا.