كيفية تدريب الطفل على الاصغاء
امومة
القدرة على الإصغاء ضرورية لتطوير قدرات طفلك
تربية الاطفال عمر سنتين
امومة
كيف يمكن تربية الطفل الذي بلغ السنتين؟

حاربي الامساك أثناء الحمل

الإثنين، 22 أغسطس 2016
علاج الامساك للحامل

الامساك هو واحد من اكثر المشاكل التي تعاني منها الحامل في خلال الاشهر التسعة، ما يؤدي الى ازعاجها وشعورها الدائم بالقلق. الا ان هذا الموضوع لا يمكن ان يستمر باقلاق راحة الحامل لا سيما واننا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة علاج الامساك للحامل الذي سيكون واحداً من العلاجات الفعالة للتخلص من هذه المشكلة الكبيرة.

 

المشروبات الغازية للحامل... هل تضرّ بالجنين؟

 

علاج الامساك للحامل

 

- شرب  السوائل :ان العلاج الأول للامساك يكون بشرب الكثير من السوائل التي يمكن ان تتضمن عصير الفواكه الطازجة لا سيما عصيري التفاح والخوخ التي تعد من اكثر أنواع العناصر التي تساعد على معالجة الامساك لدى الحامل شرط ان لا يتم اضافة اي محليات له حتى لا يحدث زيادة في سكر الدم التي قد تسبب سكر الحمل.

 

- شرب الماء: قد لا يختلف شخصان على الاطلاق أن الماء هو من اهم الامور التي تحتاجها الحامل في خلال الاشهر التسعة من الحمل فاضافة الى ان الجسم يحتاج كثيراً للماء للقيام بالعمليات الحيوية الا ان الماء يساعد على سهولة تحرك الطعام داخل الأمعاء مما يقلل حدوث الإمساك في الحمل.

 

- الألياف: ان الاكثار من تناول الالياف، الموجودة في الفواكه والخضار، في خلال فترة الحمل، تساعد كثيراً على التخلص من الامساك في خلال فترة الحمل.

 

- الخبز الأسمر: على الحامل ان تستبدل الخبز العادي بالخبز الأسمر أو خبز الحبوب الكاملة كونها تعد واحدة من اكثر المصادر الغنية بالألياف والفيتامينات التي تساعد الحامل على معالجة الامساك.

 

الترجيع خلال الحمل طبيعي وهذه هي علاجاته

 

- ممارسة الرياضة: على الحامل المثابرة في ممارسة بعض التمارين الرياضية المسموح بها في الحمل لا سيما وان الرياضة تساعد في تعزيز حركة الامعاء، ما يساهم في معالجة الامساك في هذه المرحلة من حياة المرأة.

 

- إستشارة الطبيب: اذا لم تتمكني من الاستفادة من النصائح السابقة فانه ينصح باستشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب لا سيما وان تناول الأدوية غير آمن.