علاج الامساك للحامل
امومة
حاربي الامساك أثناء الحمل
اشياء يتعلمها الجنين وهو في رحم امه
امومة
إكتشفي بعض ما يتعلمه الطفل في رحم أمه

كيف يمكن تربية الطفل الذي بلغ السنتين؟

الإثنين، 22 أغسطس 2016
تربية الاطفال عمر سنتين

يحتاج الطفل الذي بلغ السنتين الى الكثير من العناية والاهتمام لا سيما في ما يتعلق بعملية التربية، خصوصاً وان هذا السن لدى الاطفال يعتبر المدماك الأول في بناء تربية صالحة للطفل. فاذا كنت من السيدات التي تبحثن عن تربية صالحة لطفلها لا سيما في عامه الثاني  ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

 

تربية الاطفال عمر سنتين

 

هناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها لتربية الاطفال في عمر السنتين يجب عليك التركيز على ضرورة التعامل مع الطفل بطريقة محببة إليه والابتعاد عن استعمال أسلوب الأمر والنهي، كما يمكن للأم التحايل على الطفل في طلب الأمور منها، لا سيما وان معظم الأطفال يرفضون الأوامر الصارمة ويلجؤون للصراخ والعصبية. ومن هنا يشدد الاطباء النفسيون على ضرورة تجنّب الصراخ على الطفل لأنّه سيحاول تقليد من حوله بالتصرفات والكلام، ومن هنا ينصحون دوماً الأم بالتصرّف بحذر وبطريقة سليمة.

كما ان على الأهل تربية الطفل على قاعدة الشرح والتنبيه سواء له أو لأخوته الاكبر منه لأن اي عملية عقاب قاسي أو ضرب بحجة التعليم ستؤثر سلباً على  أمّا شخصيته المستقلّة المتوازنة وبالتالي فانه يصبح غير قادر على بناء هذه الشخصية.

 

نصائح تجنبك تجاهل الطفل

 

وفي هذا الاطار، ينصح بإلهاء الطفل في حالة التعرض لنوبة الصراخ والعصبية، وذلك بضمه لصدر الأم وتهدئته من خلال قول الكلمات المحببة واللطيفة، مع العمل دوماً على عدم جعل الطفل يشعر بأنّه في دائرة من الأوامر الواجب تحقيقها بل تقديم النصح له وفقاً لما يتلاءم مع ذكائه وقدرته على الاستيعاب ما يبني نوعاً من الثقة بينك وبينه ويجعلك اقرب الى قلبه، وبالتالي فان هذا الامر يساعد على ان تكون الام قريبة من طفلها، وان يكون مطيعاً لها.