كيفية الحمل بسرعة بعد الزواج
امومة
لحمل سريع بعد الزواج... إليكِ 6 نصائح!
هل تقميط الطفل ضروري
امومة
هل تقميط الطفل الضروري؟ اليكِ الجواب عن هذا التساؤل

5 حيل ستساعدك على تنظيف منزلك بسهولة!

الخميس، 06 يوليو 2017
5 حيل ستساعدك على تنظيف منزلك بسهولة!

من أولويات كل ربّة منزل معرفة كيفية تنظيف منزلها بطريقة تدوم لأطول فترة ممكنة ولكن بوقت أقل، لذلك اليوم من موقع أنوثة سنقدم لك حيل لتنظيف المنزل بسهولة ستستفيدين منها.

أهمية الليمون في عملية التنظيف

لا تتخلّصي من قشر الليمون بعد عصره لأن مساهمته في عملية تنظيف منزلك لها أهمية كبيرة. يمكنك أن تفركي مسكات المغاسل بقشر الليمون لتلمع، كما تستطيعين استخدامه لتخلص من بقع كرسي الحمام العنيدة وتركها قليلاً قبل تنظيفها. كما يمكنك أن تضيفي قشر الليمون إلى ماء التمسيح لرائحة فواحة في المنزل. 

ّامسحي حوض الاستحمام بالخل

يسهّل الخلّ عليك إزالة البقع العنيدة عن المغاطس والمغاسل، لذلك ننصحك بفركها به قبل تنظيفها بالأدوية الكيميائية، وتركها لفترة من الوقت ومن ثم مسح الأسطح بالأدوية المعتادة. بهذه الطريقة تتخلصين من البقع التي كانت تزعجك وتودعينها تماماً.

رش الزجاج بالخلّ

من الفوائد الأخرى للخلّ الأبيض، نذكر بأنه يساهم في تنظيف الزجاج من البقع. يكفي أن ترشّي الخل على الزجاج وتمسحيه بقطعة ناشفة عدة مرات للمعية تدوم فترة طويلاً. هنا يمكنك أن تخلطي الخل مع عصير الليمون للبقع الصعبة.

المكنسة الكهربائية للتخفيف من الغبار

عندما تريدين تنظيف السجاد والأرضيات في المنزل لا تبدأي فوراً بتمسيح الأوساخ بل استعيني بالمكنسة الكهربائية التي تخفف من حدية الغبار المنتشرة في المكان، وتجمع لك الأوساخ ليتبقى لك فقط مسح الأرضية لجعلها تلمع بطريقة مميزة.

قسّمي منزلك

لا تنكبّي على تنظيف المنزل دفعة واحدة بل قسّمي الغرف وفق الأيام واختاري من أين عليك البدء بالتنظيف. ما إن تنظّمي العمل في منزلك ستجدين أن تنظيفه أصبح سهلاً أكثر من ذي قبل.