رجيم صحي للعروس
زفوها
رجيم صحي لرشاقة أكبر للعروس!
قاعة أفراح
زفوها
كيف تختارين قاعة الأفراح الملائمة لزفافك؟

خطوات بسيطة للعناية بقدمي العروس

الأحد، 13 مارس 2016
نصائح للعناية بقدمي العروس

قدما العروس هما عنصران اساسيان للعناية بهما بشكل دقيق قبل الزفاف، لذا تستعين المرأة بالمرطبات الطبيعية والعلاجات المخصصة لتحصل على قدمين ناعمتين ملفتتين. وفي هذا الشأن إليك من انوثة مجموعة نصائح للعناية بقدمي العروس في المقال التالي.

ما هي حاجات العروس للإعتناء ببشرتها؟

أولاً، تحتاج بشرة القدمين الى الترطيب تماماً كما بشرة الوجه والجسم، لذا احرصي على أن تستخدمي المرطبات الطبيعية المناسبة لقدميك قبل الزواج، خصوصاً إن كنت تعانين من قدمين تتعرضان للتعرق بشكل دائم، او للجفاف.

ثانياً، من المهم بالنسبة الى العروس ان تتخلص من تعرق القدمين والرائحة المزعجة المنبعثة منهما، لذا إحرصي على غسل قدميك بشكل يومي، واستخدام البودرة المنعمة لهما، قبل موعد الزفاف بشهرين كي تتخلصي من الرائحة المزعجة.

ثالثاً، للعروس التي تعاني من جفاف كعب قدميها، من المفضل أن تستخدم المرطب المناسب لقدميها قبل موعد الزفاف بأسبوع على الأقل، مع الحرص على تفادي ارتداء الأحذية المكشوفة، والاستعاضة عنها بالأحذية المقفلة مع ارتداء الجوارب للحفاظ على نعومتها.

رابعاً، من المهم أيضاً للعروس أن تعتني بإطلالة قدميها وخصوصاً أظافرها، لذا من المهم جداً أن تقوم بزيارة أخصائية التجميل للعناية بأظافر قدميها قبل شهرين أو ثلاثة أشهر من موعد الزفاف كي تتمكن من التخلص من المشاكل التي يمكن أن تظهر.

خامساً، تساعد الخلطات الطبيعية العروس على العناية بنعومة قدميها والحصول على قدمين جميلتين في الزفاف. ولتحقيق هذا الأمر إليك بعض الخلطات المفيدة:

- إستخدمي زيت الزيتون لدهن قدميك به عند المساء قبل الخلود الى النوم، واحرصي على تدليك القدمين به بشكل لطيف، كي يتسرب الى داخل المسام.

- الفازلين يمكن أن يساعد على الحصول على قدمين ناعمتين، كل ما عليك فعله هو دهنهما بالفازلين قبل ساعة من موعد الاستحمام، وارتدي الجوارب كي تحصلي على نتيجة أفضل.

- نقع القدمين بالماء الدافئ والملح الخشن عند المساء وقبل الخلود الى النوم من شأنه أن يمنح القدمين نعومة كبيرة، خصوصاً وأنه يعمل على تقشير البشرة فتتخلصين من الخلايا الميتة.

- استعيني بقشر الليمون عند نقع قدميك بالماء الدافئ والملح الخشن لتطهير القدمين.