طريقة تطبيق احمر الشفاه البني
اطلالة ومكياج
تمتّعي بشفاه ولا اجمل هذا الشتاء مع الروج البني!
قشر الرمان للشعر
اطلالة ومكياج
تخلي عن الشعر التالف مع قشر الرمان

طرق سهلة لتقشير القدمين

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016
تقشير القدمين

كيف يتم تقشير القدمين بطرق سهلة ومن دون اللجوء الى الكريمات الكيميائية التي تؤذي الجلد وتلحق به ضرراً كبيراً؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك طرقاً متعددة لتقشير القدمين تستطيعين أن تعتمدي من بينها الطرق التي تتناسب معك والتي تحبين أن تجربيها في المنزل لسهولتها المطلقة.

خلطات لتقشير القدمين

 

يمكن تقشير القدمين من خلال خلط 6 ملاعق تقريباً من الملح الخشن مع كوب من رمل البحر وامزجيهما مع بعض، بعد ذلك أضيفي 4 ملاعق من زيت الزيتون و3 ملاعق من زيت اللوز والقليل من الشامبو و3 ملاعق من كريم الترطيب. تمزج هذه المكونات معاً بطريقة جيدة ومن ثم تصب في زجاجةوتغلق جيداً. عندما تريدين تقشير القدمين انقعيهما بالماء الدافئ لنصف ساعة ومن ثم وزعي الخليط على القديمن لتتخلصي بذلك من الجلد الميت ومن ثم اغسلي القدمين بالماء الفاتر وادهنيهما بالكريم المرطب للحصول على قدمين ناعمتين. هناك خلطة أخرى أيضاً لتقشير القدمين وتعرف بخلطة الجوجوبا وتقضي بخلط كوب من السكر الأبيض مع 3 ملاعق من صودا الخبز و3 ملعق من زيت الزيتون و3 ملاعق من العسل وزيت الجوجوبا. يمد المزيج على القدمين وتفرك به أماكن التقشير قبل الاستحمام ومن ثم يدهن الفازلين وبعده نرتدي الجوارب في الرجلين. هذه الخلطة تصلح كذلك لتقشير اليدين.

تنعيم القدمين بخلطات سهلة تحضرينها منزلياً!

الطريقة التقليدية لتقشير القدمين

 

بالطبع نحن نعلم بأن الطريقة التقليدية لتقشير القدمين تقضي بغسل القدمين ونقعهما لمدة 15 دقيقة في المياه الساخنة مع الملح الخشن ومن ثم تفركان بحجر الخفان بشكل دائري الأمر الذي يقشرهما بسهولة.