أي دول هي الافضل لتجربة طعام الشارع فيها؟
سفر
أي دول هي الافضل لتجربة طعام الشارع فيها؟
هل تعشقون الشوكولا؟ 4 وجهات سياحية هي الافضل لكم
سفر
هل تعشقون الشوكولا؟ 4 وجهات سياحية هي الافضل لكم

أي دول الغت الزامية الكمّامة في الاماكن الخارجية؟

الجمعة، 16 يوليو 2021
أي دول الغت الزامية الكمّامة في الاماكن الخارجية؟

مع استمرار حملات التلقيح في مختلف أنحاء العالم، هناك دول ألغت الزامية الكمامة خصوصاً في الأماكن العامة الخارجية. وإستند القرار الى إنخفاض أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس فيها، وبالتالي حصول نسبة عالية من الأشخاص على اللقاحات المضادة لكورونا.

ردود فعل كثيرة ومختلفة وردت على أثر قرار خلع الكمامة بظل إستمرار الجائحة، فهناك من فرحوا لهذه الخطوة والبعض لم يتقبّل فكرة إزالتها في الحالة الصحية العالمية الحالية. لذا لنتعرّف الى دول الغت الزامية الكمامة حالياً!

إيطاليا

ألغت إيطاليا في شهر يونيو الماضي إلزامية وضع الكمامة على الوجوه في الأماكن الخارجية كالمقاهي مثلاً وعند السير على الأقدام في الخارج والتنزه. وفي ذلك الموعد كان تمّ الإعلان عن أنّ معظم المناطق الإيطالية منخفضة المخاطر من الناحية الصحية، إذ تعتبر إيطاليا من أكثر الدول التي عانت من فيروس كورونا وسجلت رقماً هائلاً بأعداد المصابين والوفيات أيضاً.

دول الغت الزامية الكمامة

فرنسا

بدورها أعلنت فرنسا من بين دول الغت الزامية الكمامة عن عدم ضرورة وضعها في الأماكن العامة ولكن إلزام وضعها في الأماكن المغلقة كالمتاجر، السوبرماركت، المقاهي الداخلية وغيرها، مع رفع حظر التجول الليلي التي كانت تلتزم به لمدة طويلة.

الولايات المتحدة الأميركية

سُمح للأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا بخلع الكمامة في الأماكن العامة بالولايات المتحدة الأميركية. ويوم إعلان الخبر إعتبره الرئيس جو بايدن باليوم العظيم في تلك المعركة الطويلة بمواجهة فيروس كورونا.

دول الغت الزامية الكمامة

قرار صادم من رئيس دولة الفلبين بحقّ كلّ من يرفض لقاح كورونا!

بولندا

من بين دول الغت الزامية الكمامة أيضاً بولندا، وهذا القرار فقط في الأماكن العامة الخارجية في الهواء الطلق مع ضرورة الإلتزام بالتباعد الإجتماعي في ظل إستمرار الجائحة.