مبروك لصفحة صحتي الأولى على فيسبوك
جمال و صحة
مبروك لصفحة صحتي الأولى على فيسبوك
الجيلاتين للبشرة
العناية بالبشرة
طبقي ماسك الجيلاتين للبشرة لنتائج مذهلة

ريجيم الوجبة الواحدة‏..‏. أخطر أنواع الريجيم!

الخميس، 02 يونيو 2016
رجيم الوجبة الواحدة

تريد الكثير من النساء خسارة الوزن بأي وسيلة متاحة، وانتشرت في الفترة الأخيرة أنواع ريجيم جديدة تعتمد على تناول وجبة واحدة في اليوم‏. فما مدى فائدتها أو ضررها؟ تعرّفي على رجيم الوجبة الواحدة مع موقع أنوثة.

 

 

اكتشفوا معنا رجيم المنطقة الواحدة

 

مضار رجيم الوجبة الواحدة

 

إن هذه الوجبة الكبيرة ترهق المعدة وتزيد من تخزين الشحوم في الجسم الذي يحتاج الى الغذاء بشكل مستمر في أثناء النهار‏، ليقوم بإعطاء الطاقة اللازمة لخفقان القلب وتوازن درجة الحرارة في الجسم‏. بالإضافة إلى ارهاق المعدة والجهاز العصبي والهضمي، عسر الهضم وتقليل امتصاص الفيتامينات‏.‏ فالمعدة حتى تستطيع أن تهضم كمية كبيرة من الطعام يجب عليها أن تفرز المزيد من الأحماض الأمينية. وبالتالي يصعب على المرأة تخفيض وزنها كما تأمل‏‏ والامتناع عن تناول الطعام يسبّب التعب الفكري والجسماني والإرهاق والتوتر‏.

 

ما هو البديل لهذا الريجيم؟

 

البديل الصحي لخفض الوزن الزائد يتمثل في تناول إفطار خفيف من الفاكهة أو الخبز الأسمر وقطعة من الجبن قليل الدسم أو كوب حليب. يليه غداء مشبع متوازن‏،‏ مع عشاء خفيف مثل السلطة أو شوربة العدس أو شوربة الخضار‏. يجب الابتعاد الكلي عن الأطعمة المليئة بالدهون والسعرات الحرارية مثل المقليات، الحلويات، الكيك، الآيس كريم‏‏ والمشروبات الغازية‏‏ والعصائر الجاهزة. يجب الاكتفاء بشرب الماء فقط أو الشاي الأخضر أو الأعشاب الأخرى مثل النعناع والنيسون دون إضافة السكر‏.

 

اكتشفوا طريقة تطبيق رجيم الحليب

 

اذا شعرت بالجوع بين الوجبات، حاولي شرب كوبين من الماء أو كوب حليب قليل الدسم مع ‏4‏ ثمرات خيار أو كوب زبادي أو ثمرة فاكهة طازجة‏.‏ واحرصي على تناول الخضراوات المتنوعة المطهية بالبخار في وجبة الغذاء.