هيا الشعيبي
سيرة المشاهير
هيا الشعيبي... ثروة في عالم التمثيل!
ايتن عامر
سيرة المشاهير
ايتن عامر… موهبة فنية حقيقة تؤدي اجمل الادوار

تعرفي اكثر على سيرة جنيفر لوبيز المليئة بالتشويق

السبت، 25 يوليو 2015
جنيفر لوبيز

جينيفر لوبيز هي تلك المغنيّة والممثلة الأميركية الجميلة من أصل لاتيني وسيدة أعمال لامعة جذبت قلوب كثيرين وسحرت عيونهم. فمن هي جنيفر لوبيز التي تشكل محور اهتمام جماهيرها في العالم؟.

بالصور جنيفر لوبيز تختار فستان جريء من تصميم زهير مراد لحفل الأوسكار

طفولة متواضعة

ولدت جنيفر لوبيز في 24 تموز/يوليو من العام 1969 في حي برونكس في نيويورك، والدها كان فني كمبيوتر وأمها ربة منزل وكلاهما من بويرتوريكو ولها شقيقتان هما ليزلي وليند. أسرتها كانت فقيرة نسبياً، ومع ذلك بدأت في سن الخامسة بأخذ دروس في الرقص والموسيقى وجالت نيويورك مع مدرستها وهي في سن السابعة. نمت موهبتها بتشجيع من والديها اللذان كانا يشجعان بناتهم الثلاث على الرقص والغناء أمام بعضهم وأمام الأصدقاء. نشأت جنيفر في مدارس كاثوليكية وكانت متفوقة في الرياضة في المدرسة الثانوية أكثر من تفوقها الدراسي، بدأ شغفها بالتمثيل عندما أدت دوراً صغيراً في فيلم قليل الميزانية عام 1986، ولكن حين أعربت عن رغبتها بإحتراف التمثيل قابلت معارضة من والديها وبسبب الإختلاف في وجهات النظر، قررت العيش وحدها في شقة في مانهاتن وتركت منزل العائلة.

من التمثيل الى الاعمال الخاصة

بدأت حياتها الفنية بالمشاركة في مسرحيتين موسيقيتين ثم كفتاة كورال في فريق غنائي طاف أوروبا لمدّة خمسة أشهر قبل أن تنتقل لتلبي عرضاً في اليابان كراقصة ومغنية ومصممة رقصات.

نزولاً عند رغبة والديها درست في الجامعة لمدة فصل دراسي واحد قبل أن تتركها تمامًا. وحصلت بالصدفة على فرصة في In Living Color عام 1990 حين عملت في العرض كراقصة بعد أن مرض منافسوها. اتجهت بعد ذلك إلى لوس أنجلوس مع صديقها لتصوير المسلسل حيث بقيت أحد أفراد المسلسل حتى عام 1993 حين قررت أن تتفرغ تماماً لطريق مهني بالتمثيل. خلال السنتين التاليتين شاركت في فيلم فيديو وقدمت عددًا من الأدوار في مسلسلات وبدأت في الظهور نسبياً عام 1995 وظهرت بقوة من خلال فيلم Out of Sight الذي كان بداية لطريق مهني عالمي في التمثيل. عام 1999 في ألبومها الأول نجحت في تحويل نفسها من ممثلة ناجحة إلى مغنية ناجحة في واقعة قليلة الحدوث.

بالفيديو... جنيفر لوبيز تخطف انظار الملايين في برنامج اميركان ايدول

خلال مشوارها الترفيهي حتى عام 2015 مثلت في نحو ثلاثين فيلماً وأصدرت ثمانية ألبومات غنائية وأصدرت أربعة عشر عطراً تحت إسمها بيعت بأكثر من 2 مليار دولار جاعلة خطوط العطور التي صدرت تحت إسمها الأكثر مبيعًا تحت إسم فنان في التاريخ. إلى ذلك إن جينيفر لوبيز سيّدة أعمال ناجحة للغاية جمعت أكثر من 400 مليون دولار من مطعم افتتحته ومن تصميمها للأزياء وتأسيسها لشركة إنتاج ولموقع تجارة إلكترونية.