احمر الشفاه | تنسيق احمر الشفاه مع لون الشعر
اطلالة ومكياج
اختاري احمر الشفاه الذي يتناسب مع لون شعرك
ريتينويد | العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
تعرّفي على الريتينويد كعلاج للبشرة التعبة

كيف تحصلين على عضلات بطن مشدودة؟

السبت، 16 أغسطس 2014
شد البطن | شد عضلات البطن

إن محاولاتك المستمرة ولسنوات الحصول على عضلات بطن مشدودة كانت تبوء بالفشل لسبب أو لآخر، ووفق العادات التي تتبعينها. إلا أن هذا الفشل لم يثنيك عن المحاولة من جديد. فإن كنت تريدين الحل النهائي لهذه المشكلة، موقع "أنوثة" يقدم لك هذه السلسلة من الحركات والرياضات المفيدة للحصول على عضلات بطن مشدودة.

 

1-وضعية الاستقرار: الحركة الاولى يمكن ان تجديها مملّة بعض الشيء، إلا أنه عليك اتخاذ وضعية ثابتة بانحناءة 90 درجة لمدة 45 ثانية. وهذه الحركة تساعد على تثبيت العامود الفقري وشد عضلات المعدة. ومن بعدها عليك رفع رجل واحدة عن الأرض مع الاستمرار بالانحناء والحفاظ على توازنك.

 

2-الاستقرار الديناميكي: إن هذه الحركة ترتكز على القيام بالوضعية السابقة أي الانحناء بـ90 درجة إلا أنه عليك تحريك يديك خلال الانحناء. صحيح أنك قد تجدين هذه الحركة سهلة إلا أن الحفاظ على حركة يديك مع الانحناءة نفسها قد تشكل لديك بعض الصعوبة. هذه الحركة ستساعدك على تناغم الحركات مع جسمك والحفاظ على التوازن وتقوي التركيز والأهم أنها تساعدك على شد عضلات البطن.

 

3-حركة العجلة: هذه الحركة هي من أهم الحركات التي تساعدك للحصول على أسرع النتائج في شد عضلات بطنك. ترتكز هذه الحركة على تمددك على الأرض وقومي بثني رجليك وابدأي بتقريبها واحدة تلو الأخرى باتجاه الصدر. وقومي بتكرار هذه الحركة 12 مرة على 5 دفعات للحصول على أسرع النتائج.

 

4-المشي وأنت جالسة: صحيح أن هذه الحركة من أصعب الحركات، إلا أنها تعطيك أيضاً أسرع النتائج. عليك أن تتخذي وضعية الجلوس على أن يكون ظهك مستقيماً وارفعي يداك لإحداث بعض التوازن، ومن ثم ابدأي بالتحرك يميناً ويساراً 10 مرات على 3 دفعات.

 

للمزيد بشأن شد عضلات البطن

 

5-رفع الظهر: ترتكز هذه الحركة على استلقائك على الأرض ومن بعدها قومي بثني رجليك وضعي يداك بجانب جسمك وابدأي برفع ظهرك عن الأرض نحو الأعلى ومن بعدها نحو الأسفل من دون ملامسة الأرض. كرري الحركة 10 مرات على 3 دفعات.

 

6-حركة الدراجة: استلقي على الأرض وقومي برفع رجليك وقومي بتحريكها بشكل دائري كأنك تقودين الدراجة الهوائية. كرري هذه الحركة 12 مرة على 3 دفعات.