“سفاحة الرضع”… جريمة مروّعة في بريطانيا منذ سنوات يصدر حكمها اليوم
امومة
"سفاحة الرضع"... جريمة مروّعة في بريطانيا منذ سنوات يص...
متداول… تعنيف طفلة بوحشية في بغداد يثير غضب عارم على مواقع التواصل الإجتماعي!
امومة
متداول... تعنيف طفلة بوحشية في بغداد يثير غضب عارم على...

صدمة كبيرة بعد تداول صور لفتيات جرّدهن الذكاء الاصطناعي من ملابسهن!

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
صدمة كبيرة بعد تداول صور لفتيات جرّدهن الذكاء الاصطناعي من ملابسهن!

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي حول صور فتيات عاريات بالذكاء الاصطناعي انتشرت بشكل كثيف في إسبانيا، مما أثار صدمة كبيرة وجدلاً واسعاً بين النشطاء. فما هي التفاصيل؟

صور فتيات عاريات بالذكاء الاصطناعي

فوجئت منطقة في جنوب إسبانيا، بانتشار مجموعة من الصور لفتيات قاصرات، واتضح لاحقاً أن الصور مصنوعة بواسطة الذكاء الإصطناعي،  وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي. فأظهرت الصور الفتيات عاريات كلياً، وهو ما أثار صدمة وغصب الأهالي، خصوصاً بعد أن تبيّن أنّ أعمار الفتيات تتراوح بين 11 و17 عاماً.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانيّة عن والدة واحدة من الفتيات الضحيات، قولها إنّ ابنتها علمت عن تداول صورها المتلاعب بها، ممّا أدّى إلى انسحابها من مدرستها.

وأوردت جريدة "البايس" حالة فتاة ايزابيل، التي تبلغ من العمر 14 عاماً، التي ذهبت إلى مدرستها، ذات صباح ليخبرها زملاؤها في الصف، بإنتشار صور عارية لها ولزميلاتها على الهواتف ومواقع التواصل. وعندما عادت إلى منزلها، أخبرت والدتها بما حصل وقالت لها: "يقولون إنّ هناك صورة عارية متداولة، لقد فعلوا ذلك بإستخدام تطبيق الذكاء الاصطناعي... أنا خائفة".

وبعد الضجة الكبيرة التي أثارته هذه الصور، تباشر الشرطة الإسبانيّة بالتحقيق في الواقعة، كما رصدت مجموعة من الأشخاص المحليّين المشتبه في تورطّهم في فبركة الصور وتداولها. وتركّز التحقيقات أيضاً على محاولات محتملة لإبتزاز الفتيات من خلال إستخدام الصور ونشرها إلكترونياً.

بعد صوره التي أثارت الجدل... ما حقيقة زواج ايلون ماسك من روبوت؟

مخاطر الذكاء الاصطناعي 

من جهة أخرى، أكّد رئيس شركة مايكروسوفت، براد سميث، على أهميّة التفكير في المخاطر المرتبطة بالذكاء الإصطناعي. كما شدّد على الحاجة لتطوير حواجز حماية، منذ بداية إستخدام هذه التكنولوجيا الخطيرة، وأشار خلال تصريح إعلامي، إلى الأخطاء التي وقعت في بدايات مواقع التواصل الإجتماعي.